الاتحاد

الاقتصادي

فنلندا تستقبل 10 آلاف زائر من الإمارات بنمو %30

من المزارات السياحية في فنلندا (من المصدر)

من المزارات السياحية في فنلندا (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

استقبلت فنلندا نحو 10 آلاف زائر من دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2017 بزيادة بلغت نسبتها 30%، حسب ما أعلن تيمو أهولا ممثل الهيئة السياحية الفنلندية في مؤتمر صحفي دبي على هامش سوق السفر العربي (الملتقى). وأرجع هذا الارتفاع جزئياً إلى زيادة الرحلات الجوية المباشرة وغير المباشرة بين فنلندا ودولة الإمارات على متن الخطوط الجوية الفنلندية والخطوط الجوية التركية، ومن المقرر أيضاً أن تطلق شركة فلاي دبي رحلة جوية إلى فنلندا لتعزيز خيارات السفر خلال أشهر الشتاء.
وقال تيمو أهولا: «سجل القطاع السياحي الفنلندي أداءً قوياً خلال العام 2017 مع ما يقرب من 22 مليون زائر بنسبة نمو بلغت 7% بالمقارنة مع العام 2016 الذي شهد وصول 20.3 مليون زائر. كما أننا شهدنا زيادة في عدد الزوار منذ بداية العام 2018 بنسبة 3.1% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي».
وتعتبر فنلندا من أبرز الوجهات السياحية داخل السوق الأوروبية، إلا أن الهيئة تحرص الآن على استكشاف أسواق أخرى حول العالم وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمثل دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الجزء الأكبر من الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى فنلندا.
وقال تيمو أهولا: «حرصنا على زيارة معرض سوق السفر العربي العام الماضي لاكتساب فهم أفضل عن المنطقة والبحث عن الأسواق الخارجية المحتملة، وقمنا بإعداد حملة تسويقية مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط، وسنسلط الضوء خلال مشاركتنا هذا العام على مجموعة من الفنادق والمنتجعات الرائدة والوجهات السياحية المفضلة».
تشارك السياحة الفنلندية للمرة الأولى على الإطلاق في الملتقى.

اقرأ أيضا

السيارات الكهربائية على طريق خفض التكلفة