الاتحاد

الرياضي

سعود الحمادي: آن الأوان للتمرد على المركز الثالث

أبوظبي (الاتحاد)

يسعى سعود الحمادي نجم منتخبنا الوطني ولاعب نادي الجزيرة لترك بصمة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو عندما يخوض نزالات الحزام البنفسجي لوزن 77 كجم، بعد أن كان يشارك من قبل في أغلب الحالات بوزن 85 كجم.
ويعتبر الحمادي من اللاعبين الذين يعول عليهم رامون ليموس المدير الفني لمنتخبنا الوطني كثيرا، حيث سبق له الفوز بـ 3 برونزيات من قبل في كل من دورة الألعاب الشاطئية في بوكيت، ودورة الألعاب الشاطئية في دانانج، وأيضا دورة ألعاب الصالات الآسيوية في عشق أباد.
أكد سعود الحمادي أنه جاهز للعالمية، موضحا إنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها بوزن 77 كجم، حيث كان قد غير وزنه من قبل عامي 2012 و2013، وأنه حريص على تحقيق إنجاز في بطولة العالم لأنه لم يترك فيها بصمة قوية حتى الآن، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تكون المنافسات قوية في الحزام البنفسجي، موضحا أنه تابع أسماء منافسيه ووجد أنهم من العيار الثقيل، لكنه يثق في نفسه وفي نتائجه الجيدة التي حققها الموسم الحالي في مختلف المشاركات المحلية والدولية.
وعما إذا كان قد آن الأوان أن يتمرد على المركز الثالث والبرونزية قال: «بالفعل أشعر أنه آن الأوان، وأن عام 2018 يحمل مفاجأة سارة لي خاصة أنني حققت المركز الأول في بطولة لندن جراند سلام مارس الماضي، وقدمت عروضا قوية، وكذلك فزت بالذهب في معظم البطولات المحلية التي شاركت فيها، وانا مستعد الآن اكثر من كل بطولة سابقة، وكثفت تدريباتي هذا الموسم بين الاتحاد ونادي الجزيرة، وكل هذه المعطيات تجعلني متفائل بالحصول على الذهب».
وردا على سؤال الرهان الذي تحدى فيه رئيس الاتحاد عبدالمنعم الهاشمي الجميع مؤكدا أن سعود سيحصل على الذهب هذا العام قال: هذا دافع كبير لي وحافز هائل لي وثقة أتمنى أن أكون على قدر المسؤولية فيها، وأنا على قدر التحدي، ولن أخيب ثقة رئيس الاتحاد، لأنه يوفر لنا كل الدعم والمساندة كي نصل إلى العالمية، ولن ننسى الجهد الكبير الذي يقوم به معنا لتفريغنا وتوفير المدربين، ودعم المعسكرات الداخلية والخارجية، وله منا كل الشكر والتقدير لأنه يتابعنا أول بأول، ويعرف كل كبيرة وصغيرة.
وبخصوص غياب إنجازاته في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو قال: «كل بطولة كان لها ظروف، وبعض البطولات لم أشارك فيها لارتباطي بالعمل، وقد شاركت 4 مرات من قبل في «العالمية»، ولكن الخامسة ستشهد الجديد بمشيئة الله، آن الأوان أن أرد دين هذه الرياضة عليّ لأنها منحتني الشهرة والثقة بالنفس، والعلاقات مع الكثير من الأبطال والاعلاميين في مختلف دول العالم، وهذه الرياضة تمنحني التركيز دائما، وتنظم وقتي، وتجعل أهلي يفخرون بي».
وعن طموحه في الجو جيتسو قال: «أنا لاعب دولي الآن، وأتمنى تحقيق الذهب في جاكرتا، لأنها أولويتي الأولى، وأتمنى أن أحقق الذهب أيضا في كل بطولة أشارك فيها، وأن أكون حافزا لزملائي في نادي الجزيرة والمنتخب، وسوف أبذل كل جهدي في نشر رياضة الجو جيتسو في المجتمع لأنني استفدت منها كثيرا خصوصا في مسألة ضبط النفس». وتحدث عن اللاعبين الذين يحب متابعتهم والتعلم من حركاتهم فقال: على المستوى المحلي لدينا البطل العالمي فيصل الكتبي أتدرب معه كثيرا، وأتعلم منه الكثير، وطالب الكربي أيضا لديه تكتيكات قوية في الأوزان الخفيفة، وعالميا أتابع رافئيل منديز، وأتابع أيضا كلا من أندرو لو وماركوس بوشيشا وغيرهم كثيرين، وأنا أحب القتال الأرضي، ولكني الآن لكي ارتقي في حزامي يجب ان أقاتل فوق وأغير من تكتيكاتي.

برنامج غذائي منضبط

أكد سعود الحمادي أنه يحاول أن يبتعد عن الضغوط تماما في هذه الأيام التي تسبق البطولة العالمية، ويمارس حياته بشكل طبيعي مع المحافظة على النظام الغذائي الذي انتهجه لإنقاص وزنه، موضحا أنه توقف عن التدريبات البدنية الشاقة، وبدأ يمارس المشي والسباحة، ويتدرب مرتين يوميا بشكل خفيف صباحا ومساء للأمور التكتيكية. أما عن أصعب مباراة خاضها فقد أكد أنها كانت مواجهة المركزين الثالث والرابع في بطولة آسيا الشاطئية بدانانج، والتي تغلب فيها على بطل الأردن باسل صاحب الحزام البني واسمه بوالذي كان مرشحا بقوة للميدالية البرونزية حيث إنه حزام بني.

أحب وأرحب

رداً على سؤال عما إذا كان يفكر في الترقي للحزام البني قال سعود الحمادي: أنا أحب وأرحب وساكون سعيداً للغاية بالترقي لكن هذا قرار المدربين، وفي الجو جيتسو اللاعب جندي في خدمة الفريق، كما أن نتائجي في بطولة العالم ستقرر ما إذا كنت سأترقى للحزام البني أم لا؟ وأنا أرحب بأي قرار للمدربين، وأمنيتي أن أصل للحزام الأسود.

اقرأ أيضا

مودريتش بعد مباراته الـ300 مع الريال: أتمنى خوض 100 مباراة أخرى