الاتحاد

الرياضي

الفرق المشاركة في «دولية» دبي للسلة تصل اليوم

من مباراة منتخبنا والاتحاد السكندري في النسخة الـ 23 (الاتحاد)

من مباراة منتخبنا والاتحاد السكندري في النسخة الـ 23 (الاتحاد)

علي معالي (دبي) - تصل اليوم الفرق المشاركة في بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي تنطلق نسختها الـ 24 غداً وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري بصالة النادي الأهلي بدبي، حيث تصل الفرق المشاركة من الخارج، وهي سمارت جيلاس الفلبيني والحكمة والرياضي والمتحد من لبنان، والرياضي الأردني وألماتي الكازاخستاني، لينضموا إلى منتخبنا وفريق النادي الأهلي، ليصل بذلك عدد الفرق المشاركة إلى 8 تم تقسيمها إلى مجموعتين.
وقد أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة اللواء “م” إسماعيل القرقاوي جدول مباريات البطولة بشكل نهائي، حيث تبدأ المباريات غداً بلقاء منتخبنا برعاية مجموعة الحبتور مع ألماتي الكازاخستاني في الرابعة عصراً، يعقبه حفل الافتتاح في السادسة والربع، ثم المباراة الافتتاحية بين الحكمة اللبناني برعاية طيران الإمارات مع الرياضي اللبناني “السوق الحرة دبي” في السابعة مساء، وهاتان المباراتان ضمن فرق المجموعة الأولى التي اختارها منتخبنا للعب ضمن فرقها.
وتقام يوم الجمعة 3 مباريات، اثنتان منها في المجموعة الثانية، وواحدة من المجموعة الأولى، وتم تحديد مواعيدها كالتالي: يلتقي الأهلي الإماراتي مع الرياضي الأردني “أرامكس” في الخامسة مساء، والمتحد اللبناني “ويسترن يونيون” مع سمارت جيلاس الفلبيني “فيرست سيكيورتي” في التاسعة مساء ضمن فرق المجموعة الثانية، في حين يلتقي الحكمة اللبناني مع ألماتي الكاراخستاني في الساعة السابعة مساء ضمن فرق المجموعة الأولى.
وتجرى يوم السبت 3 مباريات أيضاً بلقاء منتخبنا الوطني مع الرياضي اللبناني في الخامسة مساء بالمجموعة الأولى، والرياضي الأردني مع المتحد اللبناني في السابعة مساء، وسمارت جيلاس الفلبيني مع الأهلي في التاسعة بالمجموعة الثانية، ويوم الأحد يلتقي منتخبنا مع الحكمة في الخامسة مساء، والرياضي مع ألماتي في السابعة مساء بالمجموعة الأولى، ويوم الاثنين يلعب المتحد مع الأهلي في السابعة، وسمارت جيلاس مع الرياضي الأردني في التاسعة ضمن فرق المجموعة الثانية، على أن تحصل الفرق المشاركة على راحة يوم الثلاثاء قبل انطلاق مباريات الدور ربع النهائي يوم الأربعاء.
وتعطي اللجنة المنظمة للدورة اهتماماً خاصاً بالنسخة الجديدة، كونها داعماً قوياً لملف الإمارات لاستضافة كأس العالم للناشئين 2014، وسيكون الغائب الأكبر عن النسخة الجديدة حامل اللقب فريق انيبال زحلة اللبناني، الذي امتلك حينها فريقاً قوياً، وتمكن في النسخة الماضية من الفوز في المباراة النهائية على الأهلي بفارق 10 نقاط. وكان اللقب الإماراتي مقدمة لوضع انيبال بين الأندية المنافسة على الألقاب المحلية، فأحرز كأس لبنان ووصافة الدوري، لكنه اليوم بالكاد يعمل على الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وكان لبنان ممثلاً في الدورة الماضية بفريقي الحكمة وأنيبال، حيث حلّ الحكمة ثالثاً بفوزه على الاتحاد السكندري، ويعتبر الرياضي أكثر الفرق اللبنانية تتويجاً بالدورة، حيث أحرزها 4 مرات آخرها عام 2009 عندما تغلب على زين الأردني، وتشارك السلة اللبنانية في النسخة الـ 24 بـ 3 فرق قوية، ما يجعل للمباريات مذاقها الفني والجماهيري الخاص.
من جهة أخرى، استقرت الأمور داخل النادي الأهلي على انضمام اللاعبين كافة، سواء المحترفين أو المحليين الذين يستعين بهم الفريق في البطولة، حيث يتدرب الأميركيان ليماير جولدواير وليروي هيرد، إضافة إلى السنغالي العملاق شيخ سامب.
وأنهت إدارة الفريق انضمام الثلاثي المحلي سالم مبارك وعمر خالد من نادي الشارقة، ويونس خميس من الوصل، وقد وجه محمد الحمادي مشرف الألعاب الجماعية بالنادي الأهلي شكره لناديي الشارقة والوصل على هذا التعاون في سبيل فريق يمثل الدولة في بطولة بحجم دولية دبي.
وقال: «يدخل الأهلي النسخة الـ 24 لبطولة دبي بطموحات كبيرة بعد الأداء الرائع الذي قدمه الفريق في النسخة الماضية وتأهلنا للمباراة النهائية، وهدفنا الاستمرار في المنافسة على اللقب». وأضاف: «نتقدم بالشكر إلى عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي لما يقدمه من دعم للفريق من أجل الظهور اللائق أمام فرق ذات سمعة كبيرة على مستوى القارة الآسيوية في لعبة السلة».
وأضاف: «تم الاكتفاء بتدريبات داخلية دون السفر لإقامة معسكر خارجي نظراً لضيق الوقت، حيث تنطلق المباريات الخميس المقبل، ويبحث مدرب الفريق في هذه الأيام عن إقامة بعض التجارب الودية لمزيد من الانسجام بين اللاعبين كافة».

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي