الرياضي

الاتحاد

بطولة «أبوظبي الرياضي» العاشرة لتنس الشباب تنطلق اليوم

محسن محفوظ (الثاني من اليسار) يتحدث خلال المؤتمر الصحفي (تصوير شادي ملكاوي)

محسن محفوظ (الثاني من اليسار) يتحدث خلال المؤتمر الصحفي (تصوير شادي ملكاوي)

أبوظبي (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي رئيس نادي أبوظبي الرياضي، تفتتح اليوم فعاليات بطولة نادي أبوظبي الرياضي العاشرة للشباب للتنس بمقر النادي بمنطقة المشرف في أبوظبي والتي تستمر حتى 15 يناير الحالي والتي تقام بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد التنس والاتحاد الدولي للعبة.
وعقد أمس الأول بمقر النادي مؤتمر البطولة بحضور محسن محفوظ عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي مدير عام النادي وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وصلاح برملي السكرتير الفني لاتحاد التنس والحكم الدولي الإيراني سامان الحسيني ممثل الاتحاد الدولي للتنس والكابتن رضا بوسعادة عضو اللجنة الفنية مدرب النادي وديما الابراهيم سكرتير اللجنة المنظمة.
توفير متطلبات النجاح
ونقل محسن محفوظ للحضور تحيات وترحيب سمو رئيس مجلس أبوظبي الرياضي رئيس نادي أبوظبي الرياضي بكافة المشاركين والضيوف في بلدهم مؤكداً أن النادي، سخر بتوجيهات سموه كافة متطلبات النجاح للبطولة التي تضم حوالي 120 لاعباً ولاعبة من 40 دولة من مختلف دول العالم بجانب مشاركة شباب الإمارات.
وجدد محسن محفوظ الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي لدعمه المستمر لنشاط النادي الرياضي وجهود اتحاد التنس والاتحاد الدولي للعبة.
وأشار محسن محفوظ إلى أن النادي وفر 9 ملاعب للتدريبات والمباريات بكافة تجهيزاتها الفنية لمزيد من الصقل والإعداد والاحتكاك والذي يشكل دعماً للعبة في ظل الطفرة الشاملة التي يعيشها النادي الذي شهد مؤخراً تشييد العديد من الملاعب الرياضية والقاعات الذهبية لكافة المناسبات الرياضية والاجتماعية والصالات والمسابح الرياضية تلبية لطموحات العضوية التي اتسعت وبلغت حوالي 4000 عضو من مختلف قطاعات المجتمع، والتي استفادت من المنشآت الضخمة التي تم تشييدها أو تأهيلها مما يساعد على أداء 25 حصة تدريبية رياضية مختلفة أسبوعياً لكل مشارك والتي تشمل كافة الألعاب التي وفرها النادي والتي ركزت على النشء.
نجاحات متعددة
وأشار طلال الهاشمي إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان يهتم بهذه البطولة السنية التي أفرزت الكثير من الإيجابيات بجانب النجاحات التسويقية والترويجية واستحق نادي أبوظبي الرياضي الشكر على جهوده المخلصة المتواصلة التي ساعدت على نشر اللعبة بجانب مختلف الفعاليات الرياضية التي وجدت اهتمام النادي.
أبرز اللاعبين واللاعبات
وذكر صلاح برملي أن اتحاد اللعبة برئاسة الشيخ حشر بن جمعة آل مكتوم مهتم بالبطولة التي تشتمل على مسابقات الفردي للشباب والشابات والزوجي للجنسين والتي بدأت بتصفيات دور الـ 32 على ملاعب النادي الصلبة والتي تتواصل اليوم بالمباريات الرسمية التي تقام بطريقة خروج المهزوم والتي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل بمشاركة أبرز اللاعبين واللاعبات المصنفين والمصنفات على مستوى العالم لتلك الفئة والذين يمثلون مستقبل التنس بعد أن اعتبر الاتحاد الدولي للتنس بطولة نادي أبوظبي الرياضي الدولية السنوية ضمن برنامجة السنوي مما شجع العديد للمشاركة لتحسين تصنيفهم الدولي.
قائمة المصنفات
وضمت قائمة اللاعبات المصنفات المصرية مي القماش التي تحتل المركز الأول في البطولة 254 دولياً تليها مواطنتها مارينا البرت ثم التركية أبيك سويليو بجانب لاعبات من المغرب، سوريا، لبنان، أوزبكستان، روسيا، تركمنستان، صربيا، السويد، الفلبين، والنمسا وقد اعتذرت اللاعبة فاطمة الجناحي لظروف دراسية.
صدارة الشباب
أما قائمة الشباب فقد تصدرها الألماني جينيس كالك المصنف عالمياً بالمرتبة 263 وفي المرتبة الثانية المصري يحيى السلالي والثالث المغربي إسماعيل لاهلو ضمن قائمة منتخب المغرب الذي تضم بعثته عشرة لاعبين ولاعبات بقيادة أبرز نجوم الكرة الصفراء في المغرب بقيادة المدرب مهدي بن طاهر، وتضم قائمة فئة الشباب لاعبنا راشد الفلاسي وفي قائمة المشاركة لاعبنا راشد بوشقر بطل الخليج، عبدالرحمن الجناحي، وماجد الفلاسي، سعود العلي، محمد أهلي، بجانب مشاركة لاعبين من السعودية، سلطنة عمان، مصر، الكويت، العراق، المغرب، تونس، الأردن، سوريا، لبنان، بريطانيا، إيران، تركمانستان، الفلبين، الهند، باكستان، ألمانيا، روسيا، كازاخستان، جورجيا، السويد، إيطاليا، كندا، كرواتيا، طاجكستان، فرنسا، قبرص.
وتمثل جولة أبوظبي ضمن سلسلة جولات البطولة التي تشمل بجانب أبوظبي، الفجيرة، سلطنة عمان، قطر.
دروع تذكارية
وقدم محسن محفوظ على تقديم دروع النادي التذكارية لاتحاد التنس والاتحاد الدولي للعبة والحكم العام الإيراني سامان الحسيني.
مطعم إيطالي
وتم على هامش المؤتمر وبحضور عدد من اللاعبين واللاعبات الضيوف افتتاح مطعم الرياضيين الإيطالي بعد أن تعاقدت إدارة النادي مع كبير طهاة نادي الانتر للإشراف على المطعم الذي تم تجهيزه على أرقى المواصفات العالمية وهو مفتوح للجميع.
وتواصلت مباريات الدور التمهيدي على مستوى الشباب والشابات والتي أسفرت عن تأهل لاعبنا عبدالرحمن الجناحي بفوزه على التركمانستاني جمشيد ليواجه الإيطالي اندريا وتأهل العراقي مروان الغيثي لملاقاة المصري صدقي مروان بفوزه على لاعبنا سعود العلي الذي شارك ببطاقة دعوة وتأهل السوري عبدالوحيد فارس لملاقاة الجورجي ديمير، فيما خسر العماني فواز المنذري أمام السوري يعقوب مخزومير وخسر الكويتي أحمد العلي أمام الباكستاني سيد رضا.

منشآت جديدة بمواصفات عالمية

أبوظبي (الاتحاد) - كشف محسن محفوظ عن النقلة الكبيرة التي شهدها نادي أبوظبي الرياضي الذي طرق أبواب العالمية بثوبه الاحترافي الأنيق. وأعلن محسن محفوظ عن تجهيز ملعبين بمواصفات فنية لممارسة رياضة التنس بما يسمى (Paddle Tennis) والتي تمارس في كثير من بلدان العالم منها إسبانيا وشيكاغو بأميركا وألمانيا، والتي تلعب بمشاركة أربعة لاعبين من الجنسين والتي سيتم الإعلان عنها رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة. وقال: تم تشيد مواقف سيارات متعددة الطوابق تسع لأكثر من 900 سيارة بجانب بعض المنشآت الخدمية والسكنية للرياضيين بجوار الملاعب والصالات الجديدة.

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي