الاتحاد

الإمارات

«مدني دبي» يسيطر على حريق «الماس» ولا إصابات

سيطرت فرق الإطفاء في الدفاع المدني بدبي، على حادث حريق بسيط اندلع في عمود مانع الصواعق أعلى برج الماس، دون أن يسبب أي إصابات. كما عمدت  فرق الإطفاء إلى إخلاء البرج احترازياً في زمن قياسي للحفاظ على سلامة السكان.
وفي التفاصيل، تلقت غرفة عمليات الدفاع المدني بدبي في الساعة 2:47  ظهراً بلاغاً من غرفة عمليات الشرطة يفيد بوجود حادث حريق في منطقة بحيرات جميرا (JLT)، وعليه تم انتقال مركز المرسى، باعتباره مركز الاختصاص، ومركز البرشا، وعند وصول فرق الإنقاذ في الساعة 2:54 تبين أن الحادث في عمود مانع الصواعق أعلى برج الماس الذي يتكون من 64 طابقاً في منطقة بحيرات جميرا، وباشرت الفرق عملية مكافحة الحريق لتتمكن من السيطرة على الحادث خلال عشرين دقيقة بذل فيها فريق الإطفاء جهداً كبيراً وتعامل بكفاءة واحترافية ومهنية عالية، ولم يتم تسجيل أي إصابات.
وأشاد قائد الحادث المقدم خبير فراس بالحصا مدير إدارة العمليات المركزية برجال الدفاع المدني  وكيفية التعامل مع الحادث من خلال الدخول عبر فتحة مانع الصواعق لإجراء عملية التهوية والتبريد بعد السيطرة على النيران، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني تؤكد دوما جاهزيتها للتعامل والتصدي مع الحرائق وإخماد النيران وإنقاذ المدنيين.
ودعا إلى تأمين الأجهزة الكهربائية للسلامة العامة، خصوصا مع دخول فصل الصيف وعدم ترك الأجهزة الكهربائية في حالة تشغيل عند مغادرة المبنى.

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»