الاتحاد

الرياضي

إقالة لوروا من تدريب منتخب عمان

لوروا

لوروا

القاهرة (رويترز) - أقال الاتحاد العماني لكرة القدم أمس الفرنسي كلود لوروا من تدريب المنتخب الوطني منهياً فترة من التكهنات أعقبت خسارة الفريق للقبه في كأس الخليج في نوفمبر الماضي.
وأعلن خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني في مؤتمر صحفي إقالة لوروا بعدما فقدت سلطنة عمان لقبها الخليجي الوحيد بعد الخروج من الدور الأول في “خليجي 20” التي استضافها اليمن في نهاية العام الماضي محققة ثلاثة تعادلات في ثلاث مباريات.
وقال البوسعيدي: “الاتحاد العماني قرر عدم استمرار مدرب المنتخب الوطني والبحث عن مدرب جديد ليقود الفريق بأسرع وقت”، وإضافة للإخفاق في كأس الخليج فشلت عمان “التي فازت بكأس الخليج على أرضها قبل عامين” في التأهل لنهائيات كأس آسيا المقامة حالياً في قطر بعدما شاركت في النسختين الأخيرتين.
وفي 2008 عينت عمان المدرب المخضرم لوروا الذي سيكمل عامه الـ 63 الشهر المقبل ليقودها للفوز بكأس الخليج حين تغلبت على السعودية بركلات الترجيح في المباراة النهائية لترفع الكأس الخليجية للمرة الأولى، لكن اللقب الخليجي كان كل ما حققه لوروا مع المنتخب العماني ليفشل الفريق بعدها في بلوغ كأس آسيا تاركاً بطاقتي التأهل عن مجموعته لأستراليا والكويت ومخيباً آمال الجماهير العمانية في تحقيق نتيجة إيجابية أخرى بعد مشاركتين جيدتين عامي 2004 و2007.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني