الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سياحة رأس الخيمة» تطلق النقل المجاني لقمة جبل جيس

«سياحة رأس الخيمة» تطلق النقل المجاني لقمة جبل جيس
19 مايو 2019 04:18

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة عن إطلاق خدمة النقل المجاني لقمة جبل جيس من الفنادق بالإمارة.
وقال هيثم مطر الرئيس التنفيذي للهيئة، إن المشروعات التطويرية الخاصة لجبل جيس ستشمل إنشاء أول جسر معلق بين القمم الجبلية بطول 15 متراً سيربط بعض مراحل المسارات الانزلاقية الستة التي يجري تنفيذها على الجبل، والتي يتراوح طولها بين 400 و 1000 متر لتنضم لأطول مسار انزلاقي في العالم على قمة الجبل، وذلك لخدمة الطلب المتزايد من الأسر والعائلات على المسار الانزلاقي الذي سيخدم مختلف الأعمار.
وتابع: نخطط لزيادة عدد السياح للإمارة وقد نجحت الهيئة في توقيع العديد من الاتفاقيات لتسيير رحلات مباشرة إلى الإمارة من عدة وجهات أوروبية.
وأوضح مطر أن 35 ألف زائر لجبل جيس استخدموا المسار الانزلاقي منذ افتتاحه حتى الآن، وهو ما يدعم خطط الإمارة في الترويج والجذب السياحي.
وتابع: سيتم إنشاء أول نقطة إسعاف على الجبل لخدمة حركة السياحة بالتعاون مع الجهات المعنية مثل الشرطة والدفاع المدني والخدمات العامة، وستقدم هذه النقطة خدماتها على مدار اليوم.
وأوضح أن الخطط التطويرية لجبل جيس لن تقتصر على المشروعات الحالية الخاصة بالمخيمات والمنصة المشاهدة وحديقة التزلج أو المسارات الانزلاقية بل ستتوسع هذه المشروعات في المستقبل لتضم أشهر الماركات العالمية في قطاعات المطاعم والفنادق وغيرها، بالإضافة للمشروعات التي تنفذها الهيئة والشركات العالمية.
وأشار إلى أن الجسر المعلق الذي سيتم إنشاؤه ليربط بين بعض مراحل المسارات الانزلاقية الستة التي يجري إنشاءها حالياً روعي فيه أن يعبر عن البيئة المحلية وأن يوفر للزوار مزيداً من الإثارة، حيث سيجرى إنشاؤه من الحبال والأخشاب وسيكون بطول 15 متراً بين قمتين جبليتين أعلى الجبل.
وتابع: أطلقت الهيئة خدمة النقل المجاني لجميع زوار جبل جيس وتنطلق الرحلات يومياً من عدد من الفنادق الموجودة، ويحق للزوار غير المقيمين في الفنادق استخدام حافلات النقل المتجهة إلى الجبل، لافتاً إلى أن هذه الخدمة جاءت لتلبية رغبة عدد من الزوار الذين يفضلون صعود الجبل في سيارات النقل الجماعي والتي توفر لهم الوقت الكافي للمشاهدة والتصوير والاستمتاع بالرحلة الجبلية، لافتاً إلى السائح أو الزائر يمكنه التعرف على مواعيد هذه الحافلات من خلال التطبيق الخاص بالهيئة وبالفنادق في الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©