الاتحاد

الرياضي

دعم خليفة أحدث نقلة جوهرية لسباقات الهجن

سعود بن صقر القاسمي ومحمد بن سعود بن صقر خلال لقائهما سلطان بن حمدان  (وام)

سعود بن صقر القاسمي ومحمد بن سعود بن صقر خلال لقائهما سلطان بن حمدان (وام)

أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة باهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة المتواصل لسباقات الهجن حتى تحولت إلى رياضة شعبية يقبل عليها شبابنا لممارستها والاستمتاع بها حيث أحدث اهتمام سموهما برياضات الهجن نقلة جوهرية في السباقات التي تطورت كثيرا وتخطت حدود المحلية إلى العربية والخليجية.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي في قصر الظيت امس، وبحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن.
واطلع صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال اللقاء على خطة واستراتيجية اتحاد سباقات الهجن خلال الفترة القادمة، والاستعدادات لإقامة مهرجان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لسباقات الهجن في ميدان السوان الذي ينطلق الأحد المقبل.
حضر اللقاء الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي وسلطان علي أبوليلة مدير عام دائرة الأراضي والأملاك وحمد أرحمه الشامسي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وعدد من المسؤولين.
ويأتي تنظيم مهرجان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تلبية لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حيث وجه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإقامة المهرجان سنوياً في إحدى الإمارات، وقدم سموه 80 سيارة مكرمة للسباق.
كما يأتي تنظيم السباق انطلاقاً من حرص القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في الحفاظ على هذه الرياضة العربية الأصيلة وتراث الآباء والأجداد. وخصص السباق لفئة أبناء القبائل من 125 شوطاً، وتقرر توزيع الأشواط، بواقع 35 شوطاً للحقايق، واللقايا 30 شوطاً، والايذاع 20 شوطاً، الثنايا 20 شوطاً، والحول 20 شوطاً. وينطلق السباق بتحدي الحقايق الأحد المقبل، فيما يكون موعد اللقايا الاثنين المقبل، وتقام سباقات الإيذاع الثلاثاء 17 يناير، وينطلق تحدي الثنايا يوم 18 يناير، فيما يختتم المهرجان بسباقات الحول والزمول 19 يناير.


اللجنة المنظمة تعتمد كافة الترتيبات


رأس الخيمة (الاتحاد)- اعتمدت اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لسباقات الهجن، الترتيبات الخاصة بإقامة سباقات المهرجان والبرامج المصاحبة للحدث الذي ينطلق الأحد المقبل بميدان السوان في رأس الخيمة ويستمر 5 أيام ويفتتح المهرجان بسباق الحقايق لمسافة 35 شوطاً.


مباشر على «أبوظبي الرياضية»

رأس الخيمة (الاتحاد)- أكملت قناة أبوظبي الرياضية استعداداتها لنقل المهرجان على الهواء مباشرة اعتبارا من الأحد المقبل.
ووصل طاقم القناة إلى ميدان السوان وأشرف على وضع الكاميرات التي ستقوم بنقل فعاليات السباقات، وذلك من أجل ضمان إخراج المهرجان بالصورة المتميزة.


80 سيارة جوائز للفائزين

جانب من مكرمة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي قدم 80 سيارة من سموه للسباق، وحظيت المكرمة بترحيب واسع من جميع فئات أبناء القبائل الذين سيشاركون في السباقات المختلفة (الاتحاد)




ملاك ومضمرون يؤكدون جاهزيتهم للسباق

رأس الخيمة (الاتحاد)- أشاد ملاك ومضمرون بالمكرمة السامية التي أمر بها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بإقامة مهرجان لسباقات الهجن يحمل أسم سموه من 125 شوطاص ويحصل الفائزون فيه على 80 سيارة.
وأشاد محمد بن سعيد بن أسلومة الخاطرى أحد المشاركين في المهرجان بمكرمة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان واعتبرها عيدا وعرسا لسباقات الهجن في الدولة، وزاد: “الجميع سيحرص على المشاركة لإنجاح المهرجان الذي يحمل اسم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”، مشيرا إلى أن المشاركة تتعدى إمارات الدولة لتشمل جميع دول مجلس التعاون وهذا ما سيعطى الحدث بعداً تنافسياً مهماً، حيث يلتقي أهل الخليج في إمارات الخليج لبحث هموم سباقات الهجن، وبالتالي سيتحول السباق إلى احتفالية تنافسية كبرى بشعار “الكل فائز”. وأشار إلى أن رأس الخيمة وأهالها يرحبون بكافة الأشقاء الذين سيحرصون على مشاركتنا في هذا الحدث الذي يحمل اسما عزيزا على قلوب الجميع.
وقال المالك والمضمر السعودي معدى عبدالرحمن العتيبي إن مطاياه أكملت جاهزيتها للمشاركة في سباق الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكدا أن الإمارات تعتبر سباقة على مستوى المنطقة من خلال تمتعها بريادة وتفوق على خريطة المنطقة في تنظيم سباقات الهجن وفق أرقى المستويات والمعايير وأحدث الأساليب من خلال التجهيزات وعمليات التسجيل التي توفرها للسباقات.
وقال ماجد عجيب العتيبي من السعودية أيضاً أنه متشوق لضربة البداية يوم الأحد المقبل، مشيدا بالدعم الكبير الذي تجده الرياضات التراثية بصفة عامة لسباقات الهجن في الدولة وتواصل اللجان المنظمة مع الملاك والمضمرين بهدف تقديم لوحة تراثية فريدة في السباقات، مثمنا الدعم الذي يقدمه معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين