الاتحاد

كرة قدم

5 عناصر نسائية في المكتب التنفيذي

ملبورن (الاتحاد)
اعتمد كونجرس الاتحاد الآسيوي تعديل تشكيل المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث زاد عدد الأعضاء النساء في المكتب التنفيذي من أربعة إلى خمسة، في حين تم نقل المنصب المخصص لنائبة رئيس الاتحاد الآسيوي إلى المنطقة الخامسة المشكلة حديثا، وهذا يعني أنه بعد الانتخابات المقبلة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستشكل النساء خُمس عدد أعضاء المكتب التنفيذي. وبحسب النظام الجديد، فإن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيتكون من 25 عضوا، حيث سيكون توزيع المناصب حسب التالي:
- رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي يتولى بحكم منصبه أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
- 5 نواب لرئيس الاتحاد.
- 3 أعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم
- 5 أعضاء نساء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.
- 11 عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.
وسيتم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي على أساس المنطقة الجغرافية، باستثناء منصب الرئيس الذي لا يخضع لاعتبارات المناطق الجغرافية، وسيكون التوزيع حسب التالي:
- غرب آسيا: 6 مقاعد - جنوب آسيا: 4 مقاعد
- وسط آسيا: 3 مقاعد - الآسيان: 6 مقاعد
- شرق آسيا: 5 مقاعد


حمد بن خليفة:المهندي مرشح قطر في «التنفيذي»
ملبورن (الاتحاد)
كشف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري أن سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد، سيكون مرشح قطر في الانتخابات المقبلة للاتحاد الآسيوي، معتبراً أن المرشح القطري يملك خبرة العمل بالاتحاد واللجان التي عمل فيها، وسيحظى بدعم كبير خلال الانتخابات. وأضاف أن هذه الخطوة تأتي ضمن رغبة الاتحاد القطري في المنافسة على عضوية المكتب التنفيذي للفيفا في المستقبل. أما فيما يتعلق بموقفه من قرار الأمير علي بن الحسين بالترشح لانتخابات الفيفا، فعبر عن تأييد اتحاده لجوزيف بلاتر في ترشحه لولاية جديدة، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي وفقا للإجماع الآسيوي وللقناعة الشخصية من جانب الاتحاد القطري. وأكد رئيس الاتحاد القطري أن بلاتر هو رجل المرحلة، لافتاً إلى أن الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا، الذي ترشح أيضاً لرئاسة الفيفا لم يستشر الاتحادات الآسيوية بقراره، ولم يوضح مرتكزاته في ذلك.


ارتياح كافشيان
ملبورن (الاتحاد)
أبدى علي كافاشيان رئيس الاتحاد الإيراني، ارتياحه لاعتماد كونجرس الاتحاد الآسيوي المقترح الذي قدمه اتحاده بإضافة منطقة عن الوسط، حيث اعتبر أن جميع الاتحادات مقتنعة بضرورة الفصل بين الوسط والجنوب، لما فيه من خدمة كبيرة للدول المتواجدة في هذه المنطقة.
وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد توزيعاً جديداً في المنافسات، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات بما يكسب كل منطقة خصوصياتها ويساعدها على اعتماد برامج وخطط تخصها للارتقاء بكرة القدم.

أكد أنه ليس مع من يحبط العزيمة
البوسعيدي:ترشح علي بن الحسين قرار جرئ
ملبورن (الاتحاد)
أبدى خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم إعجابه بقرار الأمير علي بن الحسين الترشح لانتخابات «الفيفا»، قائلاً: «إنه قرار جرئ.. نعم نحتاج إلى أن نفكر خارج الصندوق، وأنا لست مع من يحبط العزيمة.»
وأضاف أن الأمير علي مطالب بالالتقاء بالاتحادات الآسيوية ويبين أهدافه ويشرح موقفه إذا أراد أن يحصل على دعم القارة الآسيوية له. واعترف البوسعيدي بأن هذا الموضوع أخذ جانباً كبيراً من النقاشات الجانبية التي جرت بين أعضاء الاتحادات الأهلية قبل وبعد كونجرس الاتحاد الآسيوي.
وأضاف أن عدم طرح الموضوع بشكل رسمي ضمن أعمال الكونجرس، جاء بسبب لوائح الاجتماع التي لا تسمح بمناقشة المواضيع غير المدرجة على جدول الأعمال.

اعتبر خروج إيران من غرب آسيا إيجابي
علي بن خليفة:«لم الشمل» من متطلبات المرحلة المقبلة
ملبورن (الاتحاد)
اعتبر الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أن الأجواء الإيجابية التي شهدها كونجرس الاتحاد الآسيوي أمس مؤشر إيجابي يعكس التوافق والتلاحم الذي أصبح يميز العلاقات بين أعضاء الاتحاد القاري والتكاتف لخدمة اللعبة.
وأضاف أن رئيس الاتحاد الآسيوي وأعضاء المكتب التنفيذي قاموا بعمل كبير خلال الفترة الماضية لإعادة المياه إلى مجاريها داخل البيت الآسيوي، لأن المطلوب خلال المرحلة المقبلة هو لم الشمل وتفادي التفرقة حتى تشق الكرة الآسيوية طريقها بنجاح.


الرميثي: القرارات الجديدة تخدم اللعبة
ملبورن (الاتحاد)
اعتبر محمد ثاني الرميثي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة دوري المحترفين، أن الأجواء الإيجابية التي شهدها كونجرس الاتحاد الآسيوي امس في ملبورن تعد إشارة واضحة على التفاهم الكبير الذي يجمع أعضاء الاتحاد القاري وحالة الانسجام في المواقف والتوجهات بالنسبة للمرحلة المقبلة.
وأكد أن القرار بإضافة منطقة خامسة من خلال فصل الجنوب عن الوسط يصب في مصلحة اللعبة، لأنه يخدم المنتخبات التي ترغب في الاستفادة من الخصائص المشتركة والبيئة المتشابهة للعمل معاً نحو الارتقاء بكرة القدم، كما ثمن أيضاً العمل الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي بالتشاور مع جميع الاتحادات الأهلية لمساعدتها على تطبيق أفكارها وتطوير اللعبة.
ويعود وفد الإمارات اليوم إلى كانبرا لمساندة منتخبنا الأول في مباراته الأولى بالبطولة أمام قطر، حيث أكد اطمئنانه على حسن سير التحضيرات وتفاؤله بقدرة «الأبيض» على تحقيق انطلاقة إيجابية، خاصة وأنه يضم نخبة من اللاعبين المميزين القادرين على تشريف الكرة الإماراتية، والذهاب بعيداً في البطولة القارية.


طلال الفهد:من الآن صوت الكويت مع بلاتر
ملبورن (الاتحاد)
أكد الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أن صوت الاتحاد الكويتي محسوم مسبقاً لمصلحة بلاتر، بناء على التزام سابق، مبدياً في الوقت نفسه احترامه لقرار الأمير بالترشح.
وعن سير أعمال الكونجرس، أكد أن التفاهم الحاصل سيكون له الأثر الواضح على مستوى اللعبة في المستقبل، ليعكس التكاتف الذي يشهد الاتحاد الآسيوي وتوحده بقيادة الشيخ سلمان بن إبراهيم، كما اعتبر أيضاً ذلك بمثابة رسالة إيجابية للعالم، تؤكد أن أسرة كرة القدم الآسيوية متفقة ومتوحدة، وتعمل بروح الأسرة الواحدة للارتقاء بكرة القدم والوصول إلى مراتب متقدمة. وأضاف الفهد أن الفترة الحالية تختلف تماماً عن السابق، حيث طوت الكرة الآسيوية صفحة الخلافات التي شهدتها في الانتخابات الماضية، وأثبتت توحد القارة بفضل القيادة الجديدة للاتحاد الآسيوي، مشدداً على أن هذه المؤشرات الإيجابية تؤكد أن الانتخابات المقبلة أيضاً ستكون في ظروف إيجابية، وعلى قدر كبير من الانسجام والتفاهم.
واثنى الفهد على الجهد الكبير الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي لعودة المياه إلى مجاريها وتوحيد القارة لما فيه مصلحة اللعبة.

اقرأ أيضا