الاتحاد

الاقتصادي

23 شركة مصرية في معرض الصحة العربي بدبي

تشارك 23 شركة مصرية متخصصة في إنتاج وتصدير المستلزمات الطبية في معرض “الصحة العربي” بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 23 إلى 26 يناير الجاري.
وقال المستشار ماهر الشريف رئيس مكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بأبوظبي “تأتي المشاركة المصرية في إطار حرص الشركات المصرية الدائم على المشاركة في جميع الفعاليات الاقتصادية التي تقام بدولة الإمارات ومنها المعارض الدولية المتخصصة التي تقام في مجالات مختلفة”، لافتاً الى أن معرض “الصحة العربي” يعد فرصة جيدة لتصدير المنتجات المصرية الطبية، حيث يستقطب العديد من المشترين والمنتجين من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد.
وأضاف الشريف، في بيان صحفي أمس “إن مشاركة الشركات المصرية في المعرض هذا العام تعكس التطور والتحديث اللذين تشهدهما هذه الصناعة، ما يزيد من فرصها الواعدة في المنافسة الدولية خلال الفترة المقبلة”، مشيراً الى أن منتجي الأجهزة الطبية في مصر حققوا تقدماً كبيراً ونجحوا في هذا المجال، وتمكنوا من النفاذ إلى أسواق العالم، ونافسوا دولاً تمتلك تاريخاً حافلاً في هذا المجال.
وأضاف “ان معروضات الشركات المصرية المشاركة في هذا المعرض، تضم المستلزمات الطبية بمختلف انواعها مثل: الأثاث الطبي والأدوات الطبية المستخدمة في المختبرات الطبية وأجهزة تقويم العظام والأجهزة التشخيصية والأجهزة المستخدمة بالجراحات ومستلزمات ومنتجات الرعاية الطبية”.
وأكد الشريف أن مكتب التمثيل التجاري بسفارة مصر بأبوظبي يقوم بالتنسيق مع كل من الجهة المصرية المنظمة لمشاركة هذه الشركات والجهة المنظمة للمعرض بدبي، من أجل الإعداد والترتيب لتكون المشاركة المصرية مناسبة وفاعلة في هذا الحدث، فضلاً عن الترويج لهذه المشاركة لدى جميع الغرف التجارية بدولة الإمارات، وكذلك أهم الشركات الإماراتية العاملة في هذا المجال ودعوتهم لزيارة الجناح المصري.
وأشار إلى نمو الصادرات المصرية الدوائية إلى الإمارات بنحو 18%، لتصل إلى نحو 4?5 مليون دولار بنهاية 2010، مقابل 3?8 مليون دولار عام 2009، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2009، وتمثلت أهم هذه البنود في المحاليل الطبية واللواصق الجراحية.

اقرأ أيضا

صندوق النقد يدرس مخاطر المناخ على أسواق المال