الاتحاد

الرياضي

كلوب: انتزاع لقب «البوندسليجا» من «البايرن» مستحيل

يورجن كلوب المدير الفني لنادي بوروسيا (رويترز)

يورجن كلوب المدير الفني لنادي بوروسيا (رويترز)

لا مانجا (د ب أ)- اعتبر يورجن كلوب المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، أن بايرن ميونيخ بات قاب قوسين أو أدنى من إحراز لقب البوندسليجا، وقال كلوب إن هدفه الآن بات ينصب على قيادة دورتموند نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليجا بفارق 12 نقطة أمام دورتموند، الفائز بلقب الدوري الألماني في الموسمين الماضيين.
وأوضح كلوب خلال معسكر دورتموند في لا مانجا الإسبانية، أن بايرن ميونيخ لم يعد من الممكن اللحاق به في الصدارة، وأشار كلوب: اللقب لا يمكن انتزاعه من بايرن ميونيخ الآن، لا يمكننا اقتناص اللقب منهم، بإمكانهم فقط أن يفرطوا هم في اللقب، وأشك في أنهم قد يفعلون ذلك. وتوج دورتموند في الموسم الماضي بلقب الدوري والكأس، ويركز الفريق الآن على التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وقال كلوب: المركز الثاني سيكون رائعاً، والمركز الثالث أكثر من جيد، لكن بعد ذلك سنكون في مرتبة لا نشعر معها بالارتياح.
ويعد الهدف الحالي لدورتموند هو الفوز على شاختار دونيتسك الأوكراني من أجل التأهل إلى دور الثمانية لدوري الأبطال، بجانب الفوز على بايرن في دور الثمانية لكأس ألمانيا.
واستبعد كلوب أن يبرم فريقه صفقة كبرى خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مؤكداً أنه سيواصل اتباع سياسة تصعيد المواهب الشابة من فرق الناشئين بالنادي، بدلاً من محاولة محاكاة سياسة بايرن ميونيخ في شراء اللاعبين.

اقرأ أيضا

التانجو بقيادة ميسي يحلم بالثأر من السامبا