الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإمارات تتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا

الإمارات تتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا
14 يناير 2019 23:19

تأهل منتخب الإمارات رسميا إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا "الإمارات 2019" وذلك عقب تعادله مع منتخب تايلاند بهدف واحد لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.
وبهذه النتيجة احتل المنتخب الإماراتي صدارة مجموعته الأولى برصيد 5 نقاط فيما احتل المنتخبان التايلاندي والبحريني المركزين الثاني والثالث برصيد 4 نقاط لكل منهما وتذيل المنتخب الهندي ترتيب المجموعة بثلاثة نقاط.
احرز هدف منتخب الإمارات اللاعب علي مبخوت في الدقيقة 7 فيما أحرز هدف منتخب تايلاند اللاعب بوانغشان في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.
حضر المباراة الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم وسعادة حمد بن نخيرات العامري رئيس مجموعة العين في البطولة وسعادة سعيد حارب رئيس مجموعة دبي وسعادة سعيد عبدالغفار الأمين العام للهيئة العامة للرياضة وسعادة عبدالله النيادي رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسنج وعدد من المسؤولين.
وقدم منتخب الإمارات مستوى مميز في الشوط الأول وتمكن المهاجم علي مبخوت من ترجمة الأداء الهجومي إلى هدف التقدم مبكرا في الدقيقة 7 عبر ضربة رأسية رائعة.
واستمرت سيطرة وهجوم المنتخب الإماراتي بغية أحراز هدف تعزيز النتيجة واعتمد منتخب تايلاند على الهجمات المرتدة وكانت الدقيقة 20 شاهدة على تألق لحارس مرمى المنتخب خالد عيسى حيث تصدى ببراعة لتسديده خطيرة من مهاجم المنتخب التايلاندي.
ورغم تراجع المنتخب التايلاندي إلى منطقة نصف ملعبه واعتماده على الهجمات المرتدة إلا أنه تمكن من احراز هدف التعادل من كرة فشل دفاع المنتخب في التعامل معها ليستغلها مهاجم المنتخب التايلاندي ويسكنها الشباك محرزا هدف التعادل في الدقيقة 42.
وفي الشوط الثاني بادر منتخب الإمارات بالهجوم وتصدى حارس مرمى منتخب تايلاند لتسديده قوية من اللاعب علي مبخوت في الدقيقة 46 واستمر اعتماد منتخب تايلاند على الهجمات المرتدة التي تصدى لها الدفاع الإماراتي بنجاح.
وتراجع أداء منتخب الإمارات مقارنة بالشوط الأول وحاول تشكيل خطورة على مرمى منتخب تايلاند من أجل الظفر بنقاط المباراة الثلاث إلا أن الشوط الثاني لم يسفر عن أية أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©