الاقتصادي

الاتحاد

19.3 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع

سوق أبوظبي للأوراق المالية

سوق أبوظبي للأوراق المالية

يوسف البستنجي (أبوظبي)

حققت أسواق المال المحلية مكاسب في قيمتها السوقية بلغت 19.3 مليار درهم، خلال الأسبوع المنتهي أمس، وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن سوقي أبوظبي ودبي الماليين.
وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للشركات المدرجة في السوقين إلى 925.4 مليار درهم، وفقاً لأسعار الإغلاق يوم أمس، مقارنة مع قيمة سوقية كانت تبلغ 906.1 مليار درهم، بحسب أسعار الإغلاق للشركات المدرجة في السوقين يوم الخميس الأسبق. وتوزعت المكاسب على السوقين، حيث بلغت قيمة الزيادة في أسعار الأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية 11.2 مليار درهم، خلال الأسبوع، نتيجة ارتفاع القيمة الإجمالية إلى 543.7 مليار درهم يوم أمس، مقارنة مع قيمة كانت تبلغ 532.5 مليار درهم، وفقاً لأسعار الإغلاق ليوم الخميس الأسبق، كما ربح سوق دبي المالي نحو 8.1 مليار درهم خلال الفترة نفسها لترتفع القيمة السوقية للشركات المدرجة فيه إلى 381.7 مليار درهم، أمس، مقارنة مع 373.6 مليار درهم يوم الخميس الأسبق.
وأغلق المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي أمس عند مستوى 5179.2 نقطة، مقارنة مع مستوى كان يبلغ 5075.7 نقطة نهاية الأسبوع الأسبق، ما يظهر أن المؤشر العام ارتفع بما يقارب 104 نقاط خلال خمس جلسات تداول شهدها السوق الأسبوع الماضي.
وأما المؤشر العام لسوق دبي المالي، فقد أغلق أمس على مستوى 2828.3 نقطة، مقارنة مع 2749.3 نقطة نهاية الأسبوع الأسبق، وبذلك يكون المؤشر العام لسوق دبي المالي قد ارتفع بمقدار 79 نقطة خلال الجلسات الخمس التي شهدها السوق.
وتشير المكاسب التي تحققت خلال الأسبوع الماضي، إلى عودة السوق إلى التعافي، وتخلي المضاربين والمستثمرين في أسواق المال المحلية عن سياسة الانتظار والترقب، كذلك هيمنت أجواء من التفاؤل على توقعات المستثمرين لنتائج الشركات المساهمة العامة التي ستظهر معظم نتائجها خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة.

اقرأ أيضا

هبوط الليرة التركية لأدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2018