الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صدارة إماراتية لفردي "تحدي ناس الليلي"

صدارة إماراتية لفردي "تحدي ناس الليلي"
18 مايو 2019 00:17

رضا سليم - وام (دبي)

بحضور ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أقيمت مساء أمس الأول، منافسات الفردي لبطولة «تحدي ناس الليلي» ضمن منافسات النسخة السابعة لدورة ند الشبا الرياضية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي سنوياً تحت رعاية وتوجيهات سمو ولي عهد دبي وتحمل شعار «قدرات لا حدود لها»، بمجموع جوائز يزيد على ستة ملايين درهم.
وتابع سموه جانباً من منافسات البطولة التي تشمل 1250 من الرياضيين والرياضيات من 49 جنسية، وتضمنت المنافسات 14 عائقاً متنوعاً بدرجة الصعوبة ما بين تحديات التسلق والسباحة والزحف والجري، والتي تم تصميمها لاستخراج أفضل ما لدى المشاركين من طاقة وعزيمة وتحفزهم على تقديم أقصى أداء بدني وذهني، وهي تمثل المرحلة الثانية من تحدي ناس الليلي الذي أقيمت منافسات الفرق فيه الأسبوع الماضي.
حضر المنافسات، الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد البادل تنس، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي عضو اللجنة العليا المنظمة، وحسن المزروعي مدير الدورة.
وتُعد منافسات تحدي ناس الليلي عنصراً أساسياً في برنامج الدورة، منذ إدخالها لأول مرة في النسخة الخامسة عام 2017، وتواصل جذب المزيد من المشاركين من مختلف الجنسيات، حيث شهدت النسخة الحالية تضاعف عدد المشاركين من 650 مشاركاً عند إدراجها لأول مرة في برنامج المنافسات، كما تم في الدورة الحالية تقسيم المنافسات إلى يومين، وتوزيع المشاركين على فئات المحترفين والهواة للرجال والسيدات من أجل إتاحة الفرصة للمشاركين من خوض منافسات متكافئة وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد، حيث بلغ عدد المشاركين في فئة المحترفين الرجال 120، والمحترفات السيدات 41، وفئة الهواة للجنسين 1089، وتمثلت نسبة المشاركين من الرجال عموماً 67 بالمئة، والسيدات 33 بالمئة.
وشهدت منافسات فردي تحدي ناس الليلي، تفوقاً إماراتياً بحصول محمد ميرا على المركز الأول في فئة المحترفين الرجال، وجاء بالمركز الثاني الروسي سيرجي بيريلجين، وحل في المركز الثالث عبيد النعيمي.
وعلى صعيد فئة السيدات المحترفات، حققت الجنوب أفريقية نادين كاهيل المركز الأول، وجاءت بالمركز الثاني المغربية لطيفة الصاروخ، وحلت بالمركز الثالث الكرواتية تيا فابير.
وفي منافسات كرة القدم للصالات، تصدر فريق المدرسة السعودية للقيادة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بعدما تعادل 3-3 مع الفيكتوري في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية، وحل فهود زعبيل في المركز الثاني بـ3 نقاط وبفارق الأهداف عن «أف16» الذي جاء في المركز الثالث بالرصيد نفسه من النقاط وجاء الفيكتوري في المركز الرابع بنقطة وحيدة.
وتصدر فريق شرطة دبي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد فوزه على التسامح 5-1، وبفارق الأهداف عن الطاهر الذي حل في المركز الثاني بعد فوزه على البحري 4-2، واحتل فريقا البحري والتسامح المركزين الثالث والرابع برصيد خال من النقاط.
وتأهل فريقا بلدية دبي حامل اللقب والنيابة العامة وصيف النسخة الماضية للمربع الذهبي لبطولة كرة السلة للكراسي المتحركة المقامة بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، وجاء تأهل بلدية دبي من المجموعة الأولى بعدما تصدره برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بفوزه الأخير على فريق دبي لأصحاب الهمم 45-12، فيما تأهل النيابة بعدما تصدر المجموعة الثانية بفوزه على هيئة الطرق والمواصلات 67-9.
وشهد اليوم الرابع من المنافسات فوز هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» على الأنصاري للصرافة 60-2، ضمن المجموعة الأولى، كما فاز دبي لخدمات الإسعاف على هيئة الصحة بدبي 31-14، ضمن المجموعة الثانية.
ويسدل الستار مساء اليوم على الدور التمهيدي بالجولة الأخيرة التي تشهد 4 مباريات، حيث يلتقي ديوا مع دناتا وبلدية دبي مع الأنصاري للصرافة في المجموعة الأولى، ودبي لخدمات الإسعاف مع البستان.
من جانبه، أكد سعيد حارب، أن الدورة تواصل تحقيق المزيد من النجاحات وتستقطب المزيد من المشاركين بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحرص سموه على التواجد وحضور المنافسات وتحفيز المشاركين، وهو الأمر الذي يشكل أكبر تشجيع للجنة المنظمة على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الأهداف التي رسمها سموه لهذه الدورة الرياضية والمجتمعية، كما أنه تشجيع للرياضيين المشاركين لخوض منافسات الدورة بإرادة وعزيمة.
ووصف حارب، الدورة بأنها «أولمبياد مصغر» نظراً لزيادة وتنوع المنافسات الرياضية فيها، التي تستقطب اهتمامات مختلف الجنسيات المقيمة على أرض الدولة، حيث تحرص اللجنة المنظمة على دعم وتطوير الرياضات الأساسية التي انطلقت مع النسخة الأولى للدورة وفي مقدمتها كرة قدم الصالات وكرة الطائرة والبادل تنس ورياضات أصحاب الهمم، كما تحرص على إضافة المزيد من الرياضات في كل دورة، سواء كانت أولمبية مثل المبارزة، أو تتمتع بجماهيرية كبيرة مثل الجو جيتسو وثلاثيات كرة السلة والكريكت والتزلج على الثلج.

نسيم حميد بـ «الكندورة»
ظهر بطل الملاكمة العالمي السابق، البريطاني نسيم حميد، صاحب الأصول العربية، وهو يرتدي «الكندورة» في منافسات تحدي ناس الليلي، وأشاد نسيم بما تقدمه الدورة من ألعاب رياضية متنوعة ومستويات مميزة، إلى جانب الإبداع عبر إطلاق ألعاب رياضية مبتكرة، وذلك خلال تواجده لحضور منافسات «تحدي ناس الليلي».

نسيم حميد يتحدث  إلى جماهير البطولة
واطلع حميد، على المنافسات التي امتدت لعدة ساعات وسط محاولات من المشاركين للوصول إلى خط النهاية بعد تجاوز العقبات المتنوعة والصعبة، معتبراً أن هذا النوع من الألعاب الرياضية يساهم في تنمية المهارات البدنية والذهنية أيضاً، وهو ما يحفز المشاركين والمجتمع عموماً على ممارسة اللياقة البدنية على مدار العام.
وثمن البطل العالمي السابق لوزن الديك، حفاوة الاستقبال والضيافة من اللجنة المنظمة، حيث قام بجولة أيضاً لمتابعة منافسات كرة قدم الصالات في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي، وأيضاً البادل تنس في الصالة الحديثة المخصصة لهذه اللعبة، إلى جانب تجوله في خيمة الجماهير «ناس هاب» التي تضم مرافق متنوعة.
وتحدث نسيم حميد باللغة العربية في بداية حديثه، وقال: رمضان كريم على الجميع، ثم أكمل باللغة الإنجليزية، وقال: سعيد للغاية بالتواجد في الدورة للمرة الأولى، أحب دبي وأفكر بالإقامة هنا حالياً، حيث تجد الأمن بطريقة رائعة للغاية، إنه مكان رائع للغاية، الرياضة في دبي دائماً تبهرني بطريقة مذهلة، دائماً تجد الأفضل في دبي وفخور وسعيد بالعيش هنا في دولة تريد أن تكون الرقم واحد في كل ما تفعله.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©