الاتحاد

عربي ودولي

مستوطنون يحرقون سيارات ويستولون على أراضي فلسطينيين في الضفة

أحرق مستوطنون فجر أمس، ثلاث سيارات وجراراً زراعياً لفلسطينيين في قرية اماتين غرب مدينة نابلس.

وقال شهود عيان إن عدداً من المستوطنين من مستوطنة “شافت جلعاد” أحرقوا ثلاث سيارات وجراراً زراعياً عند الساعة الواحدة والنصف فجراً على بعد عشرات الأمتار من مدخل القرية الرئيس.

كما استولى مستوطنون على 25 دونماً من أراضي الفلسطينيين في قرية ديرستيا غرب نابلس وقاموا بتجريفها بالجرافات العسكرية الإسرائيلية. ?وقال نظمي سلمان رئيس بلدية ديرستيا إن عشرات المستوطنين من مستوطنة رفافة غرب القرية قاموا بالاستيلاء على 25 دونماً من أراضي القرية، في منطقة “خله عزام” واستخدموا الجرافات بالقيام بأعمال الحفريات بالزرض وقاموا بإحاطة أجزاء كبيرة من المنطقة بالسياج وضمها للمستوطنة. ?وأكد سلمان أن الأراضي تابعة لأهالي القرية.

في غضون ذلك، شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات ومداهمات أمس طالت 12 فلسطينياً في الضفة الغربية. وذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الفلسطينيين بدعوى أنهم “مطلوبون”.
وفي قطاع غزة، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط معبر صوفا شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. ?وأفاد شهود عيان في المنطقة بأن عملية التوغل رافقها قصف متفرق وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.
كما قصفت المدفعية العسكرية الإسرائيلية منازل المواطنين في حي النهضة برفح، وقصفت المدفعية الإسرائيلية كذلك المناطق الزراعية شرق بلدة جباليا شمال القطاع

اقرأ أيضا

زعيم المعارضة الفنزويلية يعلن انتهاء الحوار مع الحكومة