الاتحاد

الرياضي

شارابوفا وايفانوفيتش إلى نهائي «بريزبين»

فيدرر (أ ف ب)

فيدرر (أ ف ب)

بريزبين (أ ف ب)
حجزت كل من الروسية ماريا شارابوفا والصربية آنا إيفانوفيتش الثانية بطاقتها إلى نهائي دورة بريزبين الأسترالية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها مليون دولار للسيدات، و494 ألفاً و310 دولارات للرجال.
وفي نصف النهائي أمس، فازت شارابوفا بسهولة على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا 6-1 و6-3، وإيفانوفيتش على الأميركية فارفارا ليبشنكو 7-6 (7-2) و6-4.
وكانت الأميركية سيرينا وليامز قد أحرزت لقب النسختين الأخيرتين على حساب الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و6-1 والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 6-4 و7-5 على التوالي.
وتغيب سيرينا عن نسخة هذا العام بعدما فضلت المشاركة في مسابقة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة إلى جانب مواطنها جون ايسنر، والمقامة في الفترة ذاتها.
ولدى الرجال، تأهل السويسري روجيه فيدرر الأول ووصيف بطل النسخة الماضية، والياباني كي نيشيكوري الثاني، والكندي ميلوش راونيتش الثالث، والبلغاري جريجور ديمتروف الرابع، إلى الدور نصف النهائي.
وفي ربع النهائي، فاز فيدرر على الأسترالي جيمس داكوورث 6-صفر و6-1، ونيشيكوري على الأسترالي برنارد توميتش 6-صفر و6-4، وراونيتش على الأسترالي سام جروث 7-6 (7-5) و3-6 و7-6 (7-2)، وديميتروف على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و6-4.
وتخلص فيدرر من عقبة داكوورث المشارك ببطاقة دعوة في 39 دقيقة فقط، وأنهى المجموعة الأولى في 16 دقيقة.
وفي الدور المقبل، يلعب نيشيكوري مع راونيتش، وفيدرر مع ديميتروف.
وكان فيدرر خسر نهائي العام الماضي أمام الأسترالي المخضرم ليتون هويت الذي جرد من لقبه من الدور الأول بخسارته أمام مواطنه جروث.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»