الاتحاد

الاقتصادي

«تطوير الكوادر» : 17 مواطناً يحصلون على فرص وظيفية بقطاع الصرافة في أبوظبي ودبي

موظف ينجز معاملة مالية في أحد البنوك

موظف ينجز معاملة مالية في أحد البنوك

اجتاز 17 مواطناً ومواطنة اختبارات وظيفية أجريت لهم خلال يوم توظيفي نظمه برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية و"مركز الإمارات للصرافة"، حيث من المقرر أن يتم تأهيلهم وتدريبهم، تمهيداً للتوظيف لدى فروع المركز المنتشرة في أبوظبي ودبي، بحسب عائشة الطاهر رئيس العلاقات الخارجية لدى البرنامج.
وأوضحت الطاهر في تصريح صحفي أمس أن "مركز الإمارات للصرافة" أبلغ برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية عن توافر 40 وظيفة لديه، حيث اتصل البرنامج بأكثر من 480 مواطناً ومواطنة باحثاً عن العمل لحضور المقابلات الشخصية مع مسؤولي المركز، مشيرة إلى أن 78 مواطناً ومواطنة منهم أكدوا حضورهم لفعاليات اليوم التوظيفي، إلا أنه لم يشارك سوى 33 باحثاً عن العمل من إمارتي أبوظبي ودبي، تخطى الاختبارات منهم 17 مواطناً ومواطنة.
وأكدت حرص البرنامج على توفير وظائف حقيقية تلائم جميع مستويات الباحثين عن العمل ليتم توظيفهم مباشرة بعد اجتيازهم المقابلات الشخصية والإجراءات المطلوبة، مشيرة إلى أن لدى البرنامج عدة برامج تستهدف تنويع آليات التوظيف في القطاع الخاص بشكل عام وقطاع الصرافة بشكل خاص.
من جهته، أكد واي سودهير كومار شيتي المدير العام لمركز الإمارات للصرافة حرص المركز على دعم عملية التوطين والمشاركة فيها بفاعلية، مشيراً إلى توظيف عدد كبير من المواطنين الذين يلعبون دوراً مهماً في نمو المـركز نظـراً لكفاءتهم في أداء مهام وظائفهم.
وقال إن مركز الإمارات للصرافة يولي اهتماماً كبيراً للموظف المواطن من اليوم الأول لعمله، سواء من خلال توفير بيئة العمل المناسبة أو من خلال باقة من البرامج التدريبية التي تغطي جميع مجالات العمل ومساعدة الموظفين على تطوير وظيفتهم وتوسيع مجالات اهتمامهم.
ولفت إلى أن المؤسسة لديها برنامج تدريبي يحمل اسم "تعليم"، حيث يوفر فرصة التدريب للطلبة ليكتشفوا فضاء العمل وكسب تجربة مهنية والتفكير في مستقبلهم الوظيفي، مشيراً إلى أن البرنامج لاقى قبولاً بين الطلبة لا سيما أنه يتيح لهم اختيار مكان التدريب وأوقات الدوام المناسبة لهم من خلال 99 فرعاً.

اقرأ أيضا

"أوبر" تستحوذ على "كريم" ب3.1 مليار دولار