الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مذكرة تفاهم لدعم النمو وتحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030

مذكرة تفاهم لدعم النمو وتحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030
17 يناير 2020 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، وموانئ أبوظبي، مذكرة تفاهم تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في أبوظبي، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.
وقع المذكرة يوسف باصليب المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في شركة «مصدر»، والكابتن مكتوم الحوقاني رئيس إدارة التشريعات في موانئ أبوظبي، وذلك على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.
ويشمل التعاون بين «مصدر» وموانئ أبوظبي، وضع إطار عمل يتيح للمستثمرين في كل من مدينة خليفة الصناعية والمنطقة الحرة في مصدر، إمكانية توسيع نطاق أعمالهم، والمساهمة في خفض التكلفة، وتعزيز الميزة التنافسية لإمارة أبوظبي.
كما تتعاون الشركتان في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة والابتكار.
وأكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»، التزام «مصدر» بدعم تحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، مشيراً إلى أن التعاون مع موانئ أبوظبي والمناطق الحرة التابعة لها، من شأنه مساعدة المستثمرين على تعزيز تنافسية شركاتهم، من خلال توسيع عملياتهم.
وأعرب عن تطلعه للتعاون بشكل وثيق مع موانئ أبوظبي، بما يسهم في دفع عجلة الابتكار ضمن مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «تسهم مذكرة التفاهم هذه في تعزيز جهود الجانبين للارتقاء بمكانة أبوظبي، لتكون مركزاً رائداً للتجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة».
وستواصل موانئ أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية، والتي تعد مركزاً متكاملاً للخدمات اللوجستية والصناعية في المنطقة، دورهما الحيوي في تمكين التجارة، ودعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للدولة، ودعم الابتكار ومبادرات الاستدامة، وذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية مثل شراكتنا مع مصدر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©