الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة زايد الرياضية.. ربع نهائي كرة قدم السيدات الليلة

بطولة زايد الرياضية.. ربع نهائي كرة قدم السيدات الليلة
18 مايو 2019 00:02

مصطفى الديب وعلي الزعابي (أبوظبي)

تدخل منافسات كرة القدم للسيدات في بطولة زايد الرياضية الرمضانية الليلة مراحل الحسم مع انطلاق مباريات ربع النهائي التي تقام بالخيمة الرمضانية بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي.
ويلعب رويال (أ) متصدر المجموعة الأولى مع تيكي تاك ثالث المجموعة الثالثة، بينما تشهد المواجهة الثانية صراعاً بين أهلي سداب ثاني المجموعة الأولى وفاير بولز ثاني المجموعة الثانية، وتجمع المباراة الثالثة بين فريق ميهال (أ) وميهال (ب)، فيما يلعب فريق رويال (ج) مع رويال (ب).
وفي منافسات التنس فاز الجزائري حكيم شرادة على الياباني نوري بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و6-2، وكذلك فاز المصري عمرو على مواطنه محمد سمير بمجموعتين نظيفتين، بنتيجة واحدة 6-2، وكذلك فاز الكوري الجنوبي بياينجيون شو على الهندي دانيش بمجموعتين دون رد، انتهت الاثنتان 6-1، وبصعوبة فاز الإنجليزي باري على الكوري الجنوبي سانجمون لي 6-4 في المجموعتين، كما فاز الكوري الجنوبي كوانسيوب لي على المصري أدهم سمير بمجموعتين نظيفتين، 6-1 فيهما الاثنتان، واكتسح الياباني مون نظيره الفرنسي فيليب جوير بمجموعتين دون رد، 6-2 و6-3.
وفي منافسات تحت 16 عاماً ترشح إلى الدور نصف النهائي الفرنسي سيف الدين بوسعادة على حساب مواطنه بان قوار، بعد أن أنهى المباراة فائزاً في المجموعتين 6-1 و6-2، وفي منافسات الفتيات تأهلت ليا مألوف إلى ربع النهائي بعد انتصارها على الفرنسية سيلست 6-3 6-4.
وتقام ثلاث مباريات الليلة في الزوجي رجال بين الفريق الكوري المكون من واينجيون وكوانسيوب لي، ضد الجزائري حكيم شرادة والياباني مون، وفي المباراة الثانية يلتقي الكوريان الجنوبيان بياينجيون شو وإم تسك شوي بالهنديين سيجال وسونتوس، وفي المواجهة الثالثة يلعب الفرنسيان خالد الكلابي وماكسيوم ضد الكوريين الجنوبيين بياينج يون شو وبونج يونج.
وأكد رضا بوسعدة مدرب منتخبنا والسعودية وتونس السابق، والمشرف على منافسات التنس التي تجري بنادي أبوظبي الرياضي، أن المنافسات تتواصل بقوة ومستويات رائعة وبمشاركة كبيرة.
وقال: بطولة التنس جاءت أقوى مما كنا نتوقع، حيث إن مستويات اللاعبين عالية، معظمهم قدموا مباريات كبيرة ومستويات متطورة، خاصة في منافسات تحت 14 عاماً، وهناك الكثير منهم أكدوا أن مستقبلاً باهراً ينتظرهم، بينهم مواطنون، وآخرون من الجاليات المقيمة بالدولة، أعتقد أن الوصف الدقيق لمجريات منافسات التنس، هو القول أنها ناجحة تماماً. وتابع: تعليمات إدارة النادي واللجنة المنظمة كانت واضحة جدا، وتستهدف جذب أكبر عدد من المشاركين، وكان الهدف الواضح من الإدارة هو مد جسور التواصل والتلاقي بين الجاليات المتواجدة في الدولة، ولذلك كانت المشاركة في بطولة التنس بدون رسوم، ولكل الأعمار قبل أن يتم تقسيم اللاعبين لفئات، وكان الأمر اللافت والمشجع على المشاركة وإقبال اللاعبين هي الجوائز القيمة التي حددتها اللجنة المنظمة.

12 رامياً في النهائي
تأهل 12 رامياً لنهائي مسابقة الرجال الذي يقام الليلة بنادي كراكال بعد منافسات ضمت 22 رامياً، وتصدر خالد حمد المنهالي مسافة 15 متراً بتحقيق 97 نقطة، وجاء ثانيا خلف حميد عبد الله المزروعي بـ 96 نقطة، وحقق علي مبارك عمر وعلي القبيسي 95 نقطة في المركزين الثالث والرابع ثم ياسر سالم الأميري وموريس كورجاس بـ 94 نقطة.
وحقق 4 رماه 93 نقطة هم محمد راشد الكعبي ومحمد سعيد الأميري وأحمد سالح سعيد ومحمد مبارك البريكي، ضم سلطان المنصوري وسلطان الملا بـ 91 نقطة، ويقام نصف نهائي السيدات التاسعة بمشاركة 22 رامية أيضاً ولمسافة 15 مترا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©