الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبوظبي" يتحدى الزمن في بورتيماو

"أبوظبي" يتحدى الزمن في بورتيماو
18 مايو 2019 00:02

خالد السعدي (بورتيماو)

تقدمت بعثة فريق أبوظبي المشاركة في المرحلة الأولى لبطولة العالم لزوارق الفورمولا-1، والتي تقام في مدينة بورتيماو جنوب البرتغال بالتحية والعرفان إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ووعدت البعثة سموه بتقديم أفضل صورة للفريق في هذه الجولة، وأن تكون النتائج على مستوى الطموحات المعلن عنها، والتي يسعى لتحقيقها الفريق دوماً.
وتنطلق الجولة بسباق أفضل زمن، ويصطف على خط الانطلاقة اليوم 19 زورقاً، وذلك لحصد المراكز الأولى في انطلاقة السباق الرئيس غداً للجولة، ويسعى فريق أبوظبي بطل المسابقة بزورقيه «أبوظبي 1» بقيادة شون تورنتي و«أبوظبي 2» بقيادة ثاني القمزي إلى أن يكون صاحب الزمن الأسرع. وتبدأ الفعاليات مع الاجتماع التنويري للمتسابقين، والذي يتم خلاله إيصال كل الرسائل والقوانين الخاصة بالجولة للمتسابقين، وتوضيح أهم اللوائح في السباق والمسار، لتبدأ التجارب الحرة الرسمية وتستمر لساعة، ثم تتحول الأنظار لفئة الفورمولا-4، والتي تنطلق عبر تجارب حرة ثم سباق أفضل زمن وسباق رئيس أول، حيث يمثل فريق أبوظبي في هذه الفئة راشد الرميثي ومحمد المحيربي.
وتنقسم منافسات سباق أفضل زمن إلى ثلاث تصفيات، وتقام الأولى، ومدتها عشرون دقيقة، ويتأهل من خلالها إلى الثانية أول عشرة زوارق، والتي يتأهل منها للتصفيات الأخيرة ستة زوارق فقط، حيث ينطلق كل زورق على حدة من خلال دورتين لكل زورق، ليتم تحديد الفائز بأفضل وأسرع دورة في مسار السباق.
من جهته، يستعد ثاني القمزي، قائد زورق أبوظبي 2، لدخول الموسم الثامن عشر له في منافسات الفورمولا-1 وأيضاً للسباق رقم 135 في تاريخ مشاركته طيلة السنوات الماضية، وهو رقم مميز وصل إليه البطل المخضرم، والذي يؤكد أنه جاهز لكي ينافس على الزمن الأسرع في سباق اليوم والوصول إلى السرعات الأعلى.
وقال: بورتيماو دوماً تكون وجه سعد بالنسبة لي وأصل لأفضل النتائج بشكل مستمر في هذه الجولة، وجاهز لسباق الزمن الأفضل، وكي أكون في المقدمة في السباق الرئيس غداً.
وأضاف: في تحدي السرعة يكون المتسابق في قمة التركيز، حيث إن الثانية لها ثمنها، ولذلك يجب توخي الحذر وعدم إضاعة أي جزء من الثانية عند بوابات الالتفاف المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©