الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"رسائل الحرية" تجمع المدني وبوشناق على الخشبة

"رسائل الحرية" تجمع المدني وبوشناق على الخشبة
18 مايو 2019 01:15

ساسي جبيل (تونس)

«رسائل الحرية»، عمل مسرحي ضخم من تأليف عميد الكتابة المسرحية التونسية عز الدين المدني، سينوغرافيا وإخراج حافظ خليفة.
يشارك في هذا العمل قامات من المسرح التونسي مثل كمال العلاوي والبشير الغرياني وبحري الرحالي والبشير الصالحي ونور الدين العياري وفتحي الذهيبي وعبدالرحمن محمود وشهاب شبيل وكمال زهيو وعبير بن صميدة، وتساهم في تصميم الكوريغرافيا ثرية البوغانمي. أما الملابس فهي من ابتكار المصممة المتميزة أمال الصغير. الموسيقى التصويرية للعمل من إنجاز د.رضا بن منصور، بمشاركة شرفية وأداء صوتي حصري للفنان لطفي بوشناق.
ويندرج هذا العمل ضمن شراكات مختلفة في الإبداع والإنتاج كالشراكة الابداعية التونسية العراقية من خلال التعامل مع د. عماد الخفاجي ود. مهدي محمد مهدي باستعمال الإضاءة الرقمية البديلة، وهو اختراع تقني وجمالي لقي اهتماماً دولياً ويتم استعماله في المنظومة الضوئية بهذا المشرع الضخم. هذا العرض سيكون من أهم فعاليات تونس عاصمة للثقافة الإسلامية.
سينال هذا العمل شرف افتتاح مهرجان الحمامات الدولي بشهر يوليو المقبل، وسيكون لهذا العمل سلسلة من العروض بأهم المواقع الأثرية الإسلامية كالمهدية والقيروان والجم ودقة.
ويتناول هذا العمل حقبة من حقب عاشتها البلاد التونسية بماضيها السياسي والديني، ويعري الحال العربي الراهن بعد ثورات الربيع العربي ويستعير أهم أحداث الماضي ليسلط الضوء على آلام الحاضر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©