السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إفطار إماراتي بكندا لمدعوين من مختلف الديانات

إفطار إماراتي بكندا لمدعوين من مختلف الديانات
18 مايو 2019 01:10

أوتاوا (وام)

أقام سعادة فهد سعيد محمد الرقباني، سفير الدولة لدى كندا، إفطاراً رمضانياً شمولياً ضم مدعوين من مختلف الديانات، بمقر السفارة في أوتاوا.
حضر الإفطار معالي بيريس داوني، عضو مجلس الشيوخ الكندي، والمسؤول عن تنظيم أعضاء الحزب الليبرالي بمجلس الشيوخ الكندي، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكندية - الإماراتية، وأعضاء من مجلسي الشيوخ والعموم الكندي، والسيد عمر الغبرا، السكرتير البرلماني لمعالي وزيرة الخارجية الكندية، وعدد من البرلمانيين الأعضاء بمجموعة الصداقة البرلمانية الكندية - الإماراتية، ورؤساء البعثات التمثيلية، ومجموعة من قادة الطوائف الدينية المختلفة في كندا، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات البارزة في كندا.
وألقى سعادة السفير الرقباني كلمة رحب فيها بالحضور، وتحدث فيها عن أهمية شهر رمضان المبارك، وقدسيته في التقويم الإسلامي، والأسس التي يقوم عليها كالعطاء، والمحبة ومساعدة الآخرين، وتعميق قيم التسامح.
وتحدث سعادة السفير عن «عام التسامح» في الدولة، وأهميته والقيم التي يدعو إليها، من تقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة، خصوصاً لدى الأجيال الجديدة، بما تنعكس آثاره الإيجابية على المجتمع بصورة عامة.
وأكد أن ترسيخ التسامح هو امتداد لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وهو قيمة أساسية في بناء المجتمعات واستقرار الدول وسعادة الشعوب، مضيفاً أن أهم ما يمكن أن نغرسه في شعبنا هو قيم وإرث المغفور له الشيخ زايد، وتعميق مبدأ التسامح لدى أبنائنا.
كما تطرق خلال حديثه إلى الزيارة التاريخية التي قام بها قداسة البابا فرنسيس بابا الكنسية الكاثوليكية إلى الدولة، واستضافة الدولة الأولمبياد الخاص الذي شاركت فيه 170 دولة بما فيهم كندا، كنماذج لإنجارات دولة الامارات العربية المتحدة، التي تعبر عن احترامها القوي لتعدد الثقافات، والقدرات، والديانات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©