الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أبوظبي طريق الحرية

أبوظبي طريق الحرية
18 مايو 2019 01:57

أربعة محتجزين، ثلاثة منهم يحملون الجنسية الفلبينية، ورابع كوري جنوبي، أبوظبي ستكون محطتهم الأولى في طريق حريتهم وعودتهم إلى بلدانهم، بعد أن أثمرت جهود دولة الإمارات بإطلاق سراحهم من يد جماعات مسلحة ليبية أثناء عملهم مهندسين مدنيين في محطة لتحلية المياه غرب البلاد.
وفي الجهود التي بذلتها الدولة، بالتعاون مع الجيش الوطني الليبي، في هذا الصدد، رسالتان، الأولى تتمثل في أهمية الدور الإقليمي والدولي للإمارات، والثقة التي اكتسبتها عالمياً كداعية للسلام والتسامح، وشريكة في جهود ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.
أما الرسالة الثانية، فهي تسليط الضوء على ما ترتكبه الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة في طرابلس، في حق المجتمع الليبي أولاً الباحث عن الاستقرار والأمن، وثانياً في حق المجتمع الدولي عبر احتجاز مدنيين من بلدان أخرى كانوا يعملون لمصلحة مؤسساتهم الوطنية.
جهود كبيرة بذلت في سبيل الإفراج عن هؤلاء المدنيين الذين سيجتمع شملهم مع ذويهم قريباً، فالإمارات لا تتوانى عن بذل أي جهد يخدم فكرة السلام العالمي، وتقديم كل ما يلزم في سبيل القضاء على التطرف والإرهاب الذي جعل من الأوطان ساحات حرب لا تفرق بين مجرم وبريء.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©