الاتحاد

دنيا

برنامج الأثير يناقش «أصول خطبة الزواج»

أبوظبي (الاتحاد) ـ تستعد إذاعة الشارقة لتقديم حلقة جديدة من حلقات البرنامج الصباحي المباشر «الأثير»، وسيناقش البرنامج في حلقته الجديدة موضوع «أصول خطبة الزواج» والأمور المتعلقة به، وتصب هذه الخطوة ضمن استراتيجيات الإذاعة ونهجها المسؤول الذي يستهدف تنمية وتطوير ثقافة الأسرة، وبث ما ينسجم مع اهتماماتها العامة، وتقاليدها العربية والإسلامية.
وتدور فقرات البرنامج الذي تقدمه الإعلامية عائشة الرويمة، وضيفها د. سيف الجابري حول خمسة محاور أساسية، تتضمن تعريف الخطوبة، وبيان الأمور التي ينبغي على الخاطب القيام بها قبل وبعد الإقدام على الخطوبة، والأمر ذاته فيما يتعلق بالمخطوبة، ثم التطرق الى دور اهل الخاطبين من الرجال والنساء، ويختتم البرنامج بالمحور الخامس والاخير وهو مناقشة أخطاء شائعة رافقت مفهوم الخطوبة في ضوء الأعراف السائدة.
وتأتي اهمية مناقشة اصول الخطبة في الحلقة الجديدة من البرنامج انطلاقاً من اهداف القناة التي تقضي بتنمية الوعي العام للأسرة بمثل هذا الموضوع المهم، كونه يحفل بمحاور لافتة، وتستحوذ على اهتمام الاسر جميعاً، ويحرص فريق العمل على ان تكون حلقة متميزة، وسيتم اثراؤها بالمقدمة والضيف والاتصالات المستقبلة من جمهور المستمعين التي سيتم الرد عليها بشكل مباشر للحصول على اكبر فائدة.
ويحرص برنامج الأثير- الذي يشكل احد أهم البرامج الثقافية المنوعة في الإذاعة- على تقديم مايهم المستمعون في جميع المجالات ذات الصلة بالحياة اليومية مثل التعرف الى حركة المرور، والبرامج الصحية، والرياضية، والفنية، والاجتماعية، وبرامج الطفل، كما يناقش يومياً احد المواضيع المهمة برفقة ضيوف مرموقين، ومعروفين في الأوساط المختلفة.
جدير بالذكر ان برنامج «الأثير» -الذي يبث -بين الأحد إلى الخميس من كل اسبوع- سيقدم الحلقة الخاصة بموضوع «اصول الخطبة» صباح الإثنين الموافق العاشر من يناير في تمام الساعة 7 صباحاً فيما سيتم اعادة الحلقة في 12:30 بعد منتصف النهار من يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا