الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر «مستشفى النور» الخامس لطب الأطفال

نهيان بن مبارك خلال افتتاح المؤتمر  بحضور حنيف حسن

نهيان بن مبارك خلال افتتاح المؤتمر بحضور حنيف حسن

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح أمس فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لمستشفى النور حول طب الاطفال، الذي ينظمه مستشفى النور في أبوظبي بالتعاون مع مستشفى الاطفال في بوسطن.
وقال معاليه في كلمته الافتتاحية، “نحن نسير بخطاً طموحة في هذا الإطار”، مؤكدا ان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يدعم بقوة هذا الاتجاه نحو توسيع مجال الخدمات الطبية وتشجيع التميز في هذه الخدمات”.
وأكد على ضرورة تطبيق كل ما هو متطور في مجال التكنولوجيا الطبية وأفضل الطرق العلاجية وبخاصة في إمارة أبوظبي.
وحضر المؤتمر اكثر من 500 طبيب في مختلف التخصصات الطبية لمتابعة ثلاث جلسات، في أول أيام المؤتمر، تم من خلالها استعراض ومناقشة 10 اوراق بحثية ركزت على برامج زراعة الخلايا الجذعية لعلاج الامراض عند الاطفال ومشاكل التغذية عند الاطفال.
وتابع الشيخ نهيان في كلمته، “إن اهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تهدف بشكل رئيسي الى أن نكون في المقدمة في مجال تطوير الخدمات الصحية بما فيها الخدمات الموجهة للأطفال.
واكد معاليه على تشجيع التعاون المشترك مع المراكز الطبية المتقدمة في جميع أنحاء العالم وهذا المؤتمر على وجه الخصوص يهتم بهذا الامر حيث يشارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من الاستشاريين في طب الأطفال من جميع أنحاء العالم وهم متخصصون في مجالات متعددة من البحث العلمي المرتبط بأمراض الأطفال.
وأضاف لقد تقدم طب الاطفال على مدار السنوات الماضية لأعلى مستويات الخدمة الطبية للأطفال وأسرهم مشيرا الى اهمية اتفاقية التعاون بين مستشفى بوسطن ومستشفى النور ما يساعد على التطور في مجال طب الاطفال في الامارات.
وحضر الافتتاح معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة والشيخ سيف بن محمد بن بطي آل حامد والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وخلفان الكعبي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومحمد راشد الهاملي مدير عام الغرفة والسفير الأميركي ريتشارد أولسون والسفير المصري تامر منطور والسفير السوري رستم الزعبي وعدد من المسؤولين وممثلين عن هيئة الصحة في أبوظبي.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان نحن بحاحة إلى التعليم الطبي المستمر لتطوير الخدمة الطبية للأطفال وأهنئكم على اختيار شعار المؤتمر “طب الأطفال نحو مستقبل أفضل”. من جانبه ألقى الدكتور قاسم العوم مدير عام مستشفى النور في أبوظبي رئيس المؤتمر كلمة اكد فيها ان الإمارات بفضل سياستها الصحية المتطورة نجحت في خفض نسبة وفيات الاطفال الرضع، وخفض نسبة وفيات الاطفال ما حول الولادة الى جانب استئصال العديد من امراض الطفولة

اقرأ أيضا

7400 طالب وطالبة يستفيدون من برنامج «أدنوك» للتعليم