الاتحاد

الرياضي

فالديز ينضم إلى «يونايتد» في صفقة حرة لمدة 18 شهراً

فالديز (أ ف ب)

فالديز (أ ف ب)

لندن (رويترز) -
قال مانشستر يونايتد أمس الأول إن فيكتور فالديز الحارس السابق لبرشلونة الإسباني وقع عقدا لمدة 18 شهراً النادي المنتمي للدوري الإنجليـزي الممتاز لكرة القدم.
ولا يلعب فالديز (32 عاماً) مع أي فريق منذ رحيله عن برشلونة في نهاية الموسم الماضي ولم يشارك في أي مباراة بعد إصابته في الرباط الصليبي لركبته خلال مارس الماضي.
وانضم فالديز إلى يونايتد لمساندة مواطنه ديفيد دي خيا في حراسة مرمى البطل السابق لإنجلترا وكان يتدرب بمفرده منذ أكتوبر الماضي.
وأحرز فالديز الذي تدرج في صفوف الناشئين ببرشلونة 21 لقباً كبيراً مع النادي الإسباني من بينها الفوز ثلاث مرات بدوري أبطال أوروبا.
وقال الهولندي لويس فان جال مدرب يونايتد بموقع النادي على الإنترنت «فيكتور حارس صاحب خبرة كبيرة للغاية وسجله يتحدث عن نفسه، قلت في عدة مناسبات إن مانشستر يونايتد سيظل يرغب دائما في ضم أفضل اللاعبين».
وأضاف: «ظل فيكتور يتعامل باحترافية بالغة خلال فترة إعادة التأهيل من الإصابة وتألق بشدة في الحصص التدريبية مع الفريق الأول خلال الأسابيع الماضية».
وتابع: «سينضم إلى النادي كالحارس الثاني وهو إضافة كبيرة للفريق الأول».
ويتصادف وصول فالديز مع فترة تألق واضحة من دي خيا الذي ساهم بفضل عروضه القوية في الحفاظ على سجل يونايتد صاحب المركز الثالث خالياً من الهزيمة في آخر عشر مباريات.
وقال فالديز الذي يضم عقده شرطاً يتيح له التمديد لعام إضافي «عملت مع فان جال خلال وجودي في برشلونة والحصول على فرصة للعمل معه مرة أخرى هنا في مانشستر يونايتد هو حلم تحول إلى حقيقة».

اقرأ أيضا

مهرجان محمد بن زايد للقدرة: «الإسطبلات الخاصة».. المجد على بُعد 100 كلم