الاتحاد

الرياضي

الظنحاني يفقد الوعي في "لحظة فرح"!

علي الظنحاني في المستشفى لتلقي العلاج (الاتحاد)

علي الظنحاني في المستشفى لتلقي العلاج (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية مباراة الشارقة والوحدة، مساء أمس الأول، غاب المدافع علي الظنحاني عن الوعي، والسبب ليس فرحة الفوز بالدوري، ولكن لأنه في آخر هجمة لـ «العنابي»، حاول إبعاد الكرة الخطيرة، ليصطدم به زميله الحارس عادل الحوسني، ما أفقده توازنه، ليسقط على الأرض بطريقة غير طبيعية، وهنا حدثت المفاجأة بغياب الظنحاني عن الوعي تماماً، وسط ذهول الجميع في الملعب!
«ليلة الفرح الكبير» كادت أن تتحول إلى أشياء أخرى، لولا لطف الله بالبيت الملكي الكبير، وليجد الدكتور ماهر حفظي رئيس الجهاز الطبي للشارقة نفسه منطلقاً بسرعة إلى داخل الملعب للتعامل مع الواقعة.
وقف الجميع خوفاً وقلقاً على اللاعب، خاصة أن هناك من بدأ يضع يديه على رأسه، ولكن التعامل السريع مع الموقف أنقذ الأمور.
قال الدكتور ماهر حفظي: «غاب الظنحاني عن الوعي، ومن هنا تكمن الخطورة، وتم اصطحابه إلى غرفة خلع الملابس لعمل الإسعافات اللازمة، حتى استعاد جزءاً من وعيه، والتأكد من عدم وجود نزيف، أو أعراض قوية نتيجة الصدمة القوية على الأرض لفقدانه التوازن».
وأضاف: «في محاولة للاطمئنان أكثر على اللاعب، أسرعنا بنقله إلى المستشفى القاسمي لإخضاعه للفحص ووضعه تحت العناية المركزة، والتخطيط اللازم على الرأس وأشعة (أم أر آي)، للتأكد الكامل من سلامة اللاعب». وقال: «تواصل الظنحاني مع أسرته للاطمئنان بأن حالته أصبحت مستقرة تماماً، وأنه يجري فحصاً للتأكد الكامل من سلامته».
من جانبه، وفي تصريحات خاصة لـ «الاتحاد» من على سرير المرض، تحدث اللاعب عما حدث، وقال: «لم أشعر بشيء منذ أن وقعت على الأرض في الهجمة الخطيرة، إلا وأنا في سيارة الإسعاف في طريقي إلى المستشفى، وبرغم أن حالتي تحسنت في غرفة خلع الملابس، لكن لم أكن أشعر بأي شيء حولي مطلقاً».
وقال: «أول اتصالات قمت بإجرائه بعد عودة الوعي هو الاتصال بالوالدين للاطمئنان، وكانت لحظات لا توصف عندما علمت بأن المباراة انتهت بالفوز والتتويج، لكونه لقب جاء بعد جهد كبير على مدار موسم».
وأضاف: «التفاف وسؤال الجميع عني بهذا الشكل أسعدني كثيراً، وجعل فرحتي تكتمل باللقب والحب الكبير الذي نعيشه في (البيت الملكي)».
وقام بزيارة اللاعب في المستشفى أمس كل من اللواء سالم عبيد الشامسي رئيس مجلس إدارة النادي، ومحمد جمعة بن هندي نائب رئيس النادي، ومحسن مصبح رئيس شركة الكرة، وأحمد مبارك عضو مجلس إدارة شركة الكرة مدير شؤون الاحتراف.

اقرأ أيضا

دي ليخت يؤجل قرار انتقاله إلى ما بعد نهاية دوري الأمم الأوروبية