الاتحاد

الرياضي

الطاير: نجاح استضافة الفعاليات أحد استراتيجيات «المجلس الرياضي»

دبي (الاتحاد)
عبر مطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، عن سعادته بالاستضافة الناجحة لبطولة كأس العالم، وثمن جهود اتحاد الطاولة بنجاح مساعيه في استضافة أكبر البطولات العالمية في مجال اللعبة التي تحظى باهتمام ومتابعة جماهيرية كبيرة، ورحب باسم جميع الرياضيين في الإمارات بالمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة في فئتي الرجال والسيدات، والذين يمثلون 16 دولة. وأشار إلى أن أهمية بطولة كأس العالم لكرة الطاولة تنبع من كون التنظيم الناجح للمونديال واحداً من استراتيجيات مجلس دبي الرياضي في استضافة الإمارات لكبرى البطولات العالمية في مختلف أنواع الرياضات.
وقال: «استضافة مثل هذه الفعاليات والبطولات على مستوى منافسات الطاولة قد لا يكلف مبالغ مادية طائلة، ولكنه في المقابل يوفر فوائد كبيرة في مجال الترويج والزخم الإعلامي، في ظل الاهتمام الكبير الذي يجده نجوم اللعبة والمنافسة في مختلف دول العالم».
ونوه الطاير بخطوة مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع مجموعة فالكون في رعاية المنتخب الصيني المشارك في البطولة الحالية والمرشح الأبرز، وقال: «نفخر في دبي برعاية المنتخب الصيني، والتي تدخل عامها الثالث، وتواجد شعار دبي على قمصان المنتخب صاحب الإنجازات الأفضل في اللعبة على مستوى العالم».
وجدد الطاير شكره لاتحاد اللعبة برئاسة المهندس داوود الهاجري على جهودهم في النجاح للترتيب استضافة الحدث منذ وقت مبكر، وعلى التنظيم المميز وحفل الافتتاح المبسط والرائع.


المهندي: الفارق في المستويات وراء الضعف العربي
دبي (الاتحاد)
أثنى خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة على الجهود الحثيثة للإمارات في الاستضافة المميزة للمونديال. وقال: «سعادتنا كبيرة بنجاح الإمارات ودبي في الحصول على ثقة الاتحاد الدولي لاستضافة البطولة الأكبر على مستوى الاتحاد مرتين خلال أقل من أربعة أعوام، بجانب النجاح المميز في استضافة مهرجان الجائزة الكبرى في يناير من العام الماضي». واعتبر المهندي أن ضعف التواجد العربي في البطولة واقتصاره على الإمارات المستضيف ومصر ممثل أفريقيا يبدو طبيعياً، لا سيما على مستوى دول المنطقة الخليجية، وأضاف: «تواجدنا ضمن القارة الآسيوية والتي تضم أفضل المنتخبات واللاعبين في اللعبة على مستوى العالم يجعل التواجد العربي والمنافسة على الألقاب في البطولة صعباً للغاية»، منوهاً بالفارق الكبير بين مستويات منتخبات التصنيف الأول في اللعبة مثل الصين، اليابان، وكوريا وغيرها من بقية المنتخبات». وتابع: «نتطلع مستقبلاً إلى حضور أكثر من فريق عربي في البطولة».


عبدالملك: المونديال شهادة نجاح للإمارات
دبي (الاتحاد)
أكد إبراهيم عبدالملك، الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، أن تكليف الاتحاد المحلي لكرة الطاولة باستضافة المونديال للمرة الثانية شهادة نجاح للإمارات، بعد التنظيم المميز للبطولة نفسها عام 2010 بدبي، وقال «وضحت ملامح نجاح البطولة تنظيمياً وفنياً من اليوم الأول، ومن حفل الافتتاح الباهر، والذي أكد من خلاله اتحاد اللعبة الإماراتي قدرته التنظيمية الكبيرة».
وتوجه عبدالملك، بالشكر إلى اللجنة المنظمة العليا لمونديال برئاسة المهندس داوود الهاجري، لجهودها الكبيرة في تنظيم البطولة، ولمجلس دبي الرياضي على دعمه التنظيمي للبطولة كشريك للاتحاد المحلي في إنجاح المونديال، ولنادي النصر على توفيره الإمكانات كافة، وكل سبل إنجاح البطولة، بما يعبر عن الوجه المشرق للرياضة الإماراتية.

اقرأ أيضا

الشامسي يتراجع عن استقالته من اتحاد الشطرنج