الاتحاد

الرياضي

بطولة زايد الرياضية.. "أفوك إيلايت" بطل طائرة السيدات

شيخة الكعبي خلال تتويج الفريق البطل في احتفالية كبيرة (من المصدر)

شيخة الكعبي خلال تتويج الفريق البطل في احتفالية كبيرة (من المصدر)

مصطفى الديب وعلي الزعابي (أبوظبي)

توج فريق أفوك إيلايت بكأس منافسات السيدات، للكرة الطائرة في بطولة زايد الرياضية والتي ينظمها فندق ونادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وتفوق «أفوك إيلايت» على إسبريا فولي في المباراة النهائية 2 - صفر وبنتيجة 25-17، و25- 21.
وحصل فريق اف اس ام نينكس على المركز الثالث بعد فوزه على فريق أدفك آي أو، 2 - صفر وبنتيجة 25-6 و25-12.
وتوجت شيخة الكعبي الرئيس التنفيذي لنادي ضباط القوات المسلحة، عضو اللجنة المنظمة للبطولة الفريق البطل، وقالت: النسخة الثالثة والعشرون من بطولة زايد الرياضية تحقق نجاحاً باهراً، وتؤكد على تميزها وتفردها، استمراراً للنجاحات التي حققتها على مدار 22 سنة ماضية، مشيرة إلى أن البطولة دائما تأتي على قدر الاسم الغالي الذي تحمله على قلوب الجميع.
وثمنت الكعبي الرعاية المتواصلة والدعم الكبير اللذين أولاهما سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، لمسيرة البطولة والذي كان له الأثر الأكبر في النجاحات غير المسبوقة التي حققتها طوال سنوات طويلة، وأهم أسباب نجاحها، بالإضافة إلى سعي اللجنة المنظمة على التميز ووضع بصمة جديدة في كل نسخة، مشيرة إلى أن البطولة تكتسب مع كل موسم مكانة أكبر في المنطقة والعالم بفضل دورها الرائد في دعم الحركة الرياضية والمنتخبات الوطنية لمختلف الألعاب.
وأضافت: شهدت البطولة في عام التسامح 2019 مجموعة متنوعة من المسابقات تتألف من رياضات مختلفة، بما في ذلك كرة السلة وكرة القدم والرماية والسباحة والجودو والجو جيتسو والمواي تاي والشطرنج والكرة الطائرة التي توجنا بطلها لمنافسات السيدات مؤخراً، فضلاً عن رياضة الجمباز التي تمت إضافتها لهذا العام، إلى جانب المشاركة المُميزة من أصحاب الهمم تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة.
ووجهت الكعبي الشكر والتقدير إلى الشركاء والداعمين وكل من أسهم في دعم وإنجاح البطولة واستمرارها على مدار 22 عاماً، وبالأخص الشركات الراعية والشركاء الاستراتيجيين، فضلاً عن وسائل الإعلام التي قامت بدور كبير لإنجاح الحدث، كما وجهت الشكر إلى جميع أعضاء اللجنة المنظمة واللجان الفرعية على الجهود الكبيرة التي يبذلونها من أجل مواصلة مسيرة التميز والنجاح.
وتنطلق مساء اليوم، منافسات بطولة الجو جيتسو للمحترفين بدون البدلة في الخيمة الرياضية بالنادي بمشاركة 360 لاعبا من أبرز نجوم اللعبة في الإمارات و20 دولة، وتنظم البطولة تحت مظلة اتحاد الجو جيتسو.
وتقام البطولة على مدار يومين، خصص الأول لمنافسات الحزام الأزرق فقط لكل الإعمار للأوزان 46، 50 و55 60 و66 و73 و81 و94 كجم، وتختتم البطولة غداً بمنافسات الحزام البنفسجي والحزام البني والأسود لوزن 77 و110 كجم، وتبدأ إجراءات الوزن من الرابعة إلى السادسة بمقر نادي الضباط، على أن تنطلق المنافسات في التاسعة مساء.
وتشرف على البطولة لجنة إدارية وفنية من الاتحاد، برئاسة عبد الله الزعابي، وتدار منافسات البطولة بطاقم تحكيم من اتحاد اللعبة، ويعتمد القانون الدولي للعبة بحكام محليين من جنسيات مختلفة.
وتعد الجو جيتسو الرياضة الأولى في الدولة، من حيث الانتشار الواسع والتطور، الذي صاحب اللعبة في كل المجالات الإدارية والفنية، حيث حقق الاتحاد برئاسة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي عددا من الإنجازات في الموسم المنصرم في مقدمتها حصوله على المركز الأول في الآسياد التي أقيمت في جاكرتا بحصده 14 ميدالية، بالإضافة إلى تحقيق العديد من الإنجازات في بطولات قارية وعالمية بجانب النجاحات الباهرة لجولات أبوظبي جراند سلام والنسخة الـ11 من بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين، وذلك بفضل اهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي كان لها أثر واضح في المكانة المهمة التي حققتها هذه الرياضة.
وأشاد محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لبطولة زايد الرياضية حتى وصلت النجمة 23.
وأشار الظاهري إلى أن اتحاد الجو جيتسو، برئاسة عبد المنعم الهاشمي، حريص على أن يكون من الشركاء الفاعلين في جميع البطولات، التي تنظم في رمضان، ولاسيما بطولة زايد الرياضية التي باتت من أجندة الاتحاد.
ووجه الظاهري الشكر للجنة العليا، برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي وفريق العمل على المجهودات الكبيرة التي يبذلها لإنجاح الحدث الرياضي الأبرز في شهر رمضان المبارك، من خلال العمل الدؤوب قبل وأثناء انطلاق الكرنفال الرمضاني، واحتضانه جميع الرياضات تحت مظلة واحدة.

اقرأ أيضا

دي ليخت يؤجل قرار انتقاله إلى ما بعد نهاية دوري الأمم الأوروبية