الاتحاد

الرياضي

"بيبيريل" يحصد لقب بطولة جاري بلاير الخيرية

نهيان بن مبارك وجاري بلاير (من المصدر)

نهيان بن مبارك وجاري بلاير (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت بنجاحات كبيرة بطولة جاري بلاير الخيرية التي أقيمت تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح في نادي شاطئ السعديات للجولف، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي لدعم الأهداف الخيرية لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية والاحتياجات الخاصة.
شهدت المحطة الإماراتية لسلسلة الجولف الخيرية حضور جاري بلاير أسطورة الجولف، ونجم بطولات جراند سلام الكبرى، وسط مشاركة 72 شخصية من محترفي وهواة الجولف لجمع التبرعات لصالح مؤسسة بلاير فاونديشن التي جمعت حتى اليوم أكثر من 64 مليون دولار للجمعيات الخيرية في مختلف أنحاء العالم.
وتمكن فريق إيدي بيبيريل، حامل لقب بطولة بريتيش ماسترز من الفوز بلقب البطولة، وجوائز السلسلة المستوحاة من شجرة الباوباب.
شهدت البطولة التي أُقيمت في «عام التسامح» حفل استقبال في متحف اللوفر أبوظبي حضره معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إلى جانب أسطورة الجولف جاري بلاير، كما أقيمت مأدبة إفطار جماعية بحضور بلاير ومجموعة من نخبة لاعبي الجولف، مثل توماس بيورن، وشوبانكار شارما وشايان وودز وممثلين عن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 والجهة الراعية «موانئ أبوظبي» لمناقشة قيم الشمولية والتنوع التي تنطوي عليها هذه الرياضة.
بدوره، قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «تمثل بطولة جاري بلاير انفيتيشنال فعالية بارزة بين البطولات الخيرية التي تقام في الدولة لما تجسده من قيم أصيلة، وما تقدمه من عطاءات كبيرة في مسيرتها الرائدة، كما تؤكد هذه البطولة في كل عام دورها الإيجابي ورسالتها السامية وما تعززه من شراكات مثمرة بين الرياضة والعطاء، وتقدم بالشكر للدعم الكبير الذي قدمته البطولة لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، بما ترسخ مكانتها العالمية واحدة من أهم البطولات الخيرية في العالم.
وقال جاري بلاير، أسطورة رياضة الجولف: «لطالما كانت أبوظبي من أحب الأماكن إلى قلبي، ولا سيما هذا العام باعتباره عام التسامح. اهتمام القيادة الكبير أرسى نموذجاً يُحتذى به للتعايش والتسامح، وسط تفاعل مميز لمجتمع أبوظبي اذي يغمرنا مجدداً بروح العطاء والتفاني».
وانضم إلى جاري بلاير، الفائز إيدي بيبيريل والمشاركون في مأدبة الإفطار الجماعية، ومنهم توماس بيورن، بطل كأس رايدر، وشايان وودز، بطلة الجولة الأوروبية لجولف السيدات، وشوبانكار شارما، الفائز ببطولة مايبان‘ وبطولة جوبورغ المفتوحة وأفضل لاعب مبتدئ في الجولة الأوروبية لعام 2018. كما انضم إلى بلاير في الملعب مجموعة من نجوم الجولف، بما في ذلك حامل لقب بطولة الهند المفتوحة للجولف، وبطولة بي أم دبليو الدولية المفتوحة وبطولة ميد إن دنمارك، مات والاس، واللاعبات المحترفات في الجولة الأوروبية، كاميلا لينارث وكارلي بوث وايمي بولدن، بالإضافة إلى الفائزة بالدورة الافتتاحية لبطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك المفتوحة للسيدات، بيث آلين.
وشهدت البطولة كذلك مشاركة مجموعة من الهواة، بما في ذلك نجم كرة القدم تريفور ستيفن وسائق الفورمولا -1 السابق هيكي كوفالاينن، بالإضافة إلى شخصيات من مجتمع الأعمال الإماراتي، وممثلين عن الجهات الراعية والداعمة الرئيسة، مثل مجلس أبوظبي الرياضي و«الدار»و«موانئ أبوظبي» و«المسعود للسيارات» ورولكس وساب وجميرا في منتجع جزيرة السعديات.
من جهته، قال مارك بلاير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الفارس الأسود الدولية ومؤسس بطولة «جاري بلاير انفيتيشنال»: «دأبت قيادة الإمارات على بناء وترسيخ ثقافة التميز والكرم التي تشتهر بها على مستوى العالم، ونحن في غاية الامتنان لمجلس أبوظبي الرياضي وجميع الجهات الراعية لنا لدعم هذا الحدث عاماً بعد عام بخالص الشغف والتصميم».

اقرأ أيضا

حمدان بن راشد يستقبل بعثة أرسنال الإنجليزي اليوم