الاتحاد

الرئيسية

إنقاذ طالب أصيب بنزيف داخلي خلال لعبه بفناء مدرسته

الطفل المصاب في المستشفى وبجانبه شقيقتاه

الطفل المصاب في المستشفى وبجانبه شقيقتاه

أصيب طالب مواطن بالمرحلة التأسيسية بإحدى مدارس العين بنزيف داخلي في الكبد اثر تعرضه لسقوط “عارضة” على بطنه بينما كان يتعلق بها خلال لعبه مع مجموعة من زملائه في ملعب صغير لكرة اليد بفناء المدرسة.

استدعت إدارة المدرسة والدة الطالب التي اصطحبته إلى المنزل إلا أن حالته الصحية تردت سريعاً وتم نقله إلى مستشفى العين الحكومي حيث تبين إصابته بنزيف داخلي فتم وضعه في العناية الطبية الفائقة لمدة يومين قبل إدخاله بقسم الأطفال حيث بدأت حالته في التحسن تدريجياً.

وروى المواطن فاضل الذيب النعيمي خال الطالب لـ”الاتحاد” قصة الحادث الذي تعرض له ابن شقيقته الطالب على سالم سيف المنعي (10 سنوات) مشيرا إلى أنها بدأت باتصال هاتفي تلقته والدة الطالب من إحدى الأخصائيات في المدرسة تدعوها للحضور إلى المدرسة لأخذ ابنها لشعوره بالإعياء وتعرضه لحالة “قيء” متكرر.

وهرولت الأم بناء على ذلك الى المدرسة لتعود بولدها الى المنزل دون أن تدري انه تعرض لحادث رغم “الزواع” المتكرر وحالة الإعياء الشديدة التي كانت واضحة على وجهه. وأضاف النعيمي انه لم يمض وقت طويل حتى عاودت إدارة المدرسة الاتصال بالام لتخبرها بأن ولدها تعرض لحادث وتنصحها بضرورة نقله للمستشفى وفق رواية الخال الذي كان عاتباً على إدارة المدرسة لتأخرها في إبلاغ الأم بحقيقة إصابته.

ومن جانبها أفادت مديرة المدرسة آمنة سعيد الشامسي في اتصال هاتفي مع مكتب “الاتحاد” في العين ان الحادث وقع عندما كان الطالب موجوداً مع مجموعة من رفاقه داخل ملعب صغير لكرة اليد بالمدرسة حيث قام وفق رواية زملائه بالتعلق بعارضة المرمى المصنوعة من الحديد المجوف والتي لم تلبث أن أخذته وتهاوت ارضاً لتستقر على بطنه، وبادر زملاؤه في رفع العارضة عن بطنه واصطحبوه إلى الممرضة لعلاجه خاصة بعد ان بدأت عليه علامات الإعياء وفق رواية المديرة.
وأضافت مديرة المدرسة أن فريق الاستجابة للطوارئ بالمدرسة باشر على الفور التحقيق في الأمر لمعرفة ماذا حدث للطالب حيث أظهر التحقيق أن الطالب تعرض لحادث وبناء عليه عاودت إدارة المدرسة الاتصال بالأم لتؤكد عليها ضرورة اصطحاب ولدها إلى المستشفى.
ولفتت المديرة الى أنها شكلت لجنة خاصة لمواصلة التحقيق في الحادث للوقوف على كافة تفاصيله وتداعياته مؤكدة أنها لن تتوان في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال أي معلمة أو إدارية في المدرسة يثبت تقصيرها في الواجبات المنوطة بها

اقرأ أيضا

واشنطن تحذر من هجمات وشيكة في سريلانكا