الاتحاد

الرياضي

النصر بطل دوري شباب الطائرة

المراحل السنية بالنصر اعتادت حصد البطولات (أرشيفية)

المراحل السنية بالنصر اعتادت حصد البطولات (أرشيفية)

أسامة أحمد (دبي)

تُوج النصر مساء أمس الأول بصالة القطارة بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لشباب الكرة الطائرة، بفوزه على الجزيرة 3/‏‏‏ 2 بعد انسحاب المنافس في الشوط الخامس والفاصل، عندما وصلت النتيجة إلى 13/‏‏‏9 لصالح «الأزرق» احتجاجاً على التحكيم ليمنح طاقم التحكيم الفريق الجزراوي 15 دقيقة المهمة القانونية للعودة، قبل إعلانه بعد ذلك انتهاء المباراة لصالح «شباب العميد»، حيث قام الدكتور أحمد المطوع الأمين العام لاتحاد الطائرة ومبارك حارب زويد عضو مجلس الإدارة، بتتويج النصر باللقب والذي نجح في الجمع بين الدوري والكأس.
وقال محمد مبارك مشرف اللعبة بالجزيرة: الفريق تعرض للظلم في الأشواط الخمسة وفي ظل هذا الوضع لم يستطع اللاعبون الصغار تكملة المباراة، متسائلاً إلى متى الصبر؟! فالحكم لم يستطع السيطرة على المباراة بالنسبة للطرفين بوقوعه في العديد من الأخطاء.
وأشار إلى استمرار الأخطاء التحكيمية في الشوط الخامس الذي يحسم وجهة الكأس، مؤكداً أن الفيديو يؤكد حقيقة الظلم الذي تعرض له الفريق.
وكشف مشرف اللعبة الجزراوية أن النادي سيقدم شكوى واحتجاجاً رسمياً على التحكيم إلى اتحاد اللعبة، مدعومة بالفيديو الذي يوضح حقيقة ما حدث، لأن فريق الشباب خسر مجهود موسم كامل بسبب التحكيم، مبيناً أن «فخر أبوظبي» سيحترم قرار الاتحاد بعد النظر في الشكوى. ورداً على سؤال حول الانسحاب في الشوط الخامس والفاصل، أكد أن الفريق وصل إلى مرحلة لا تحتمل بعد أن فقد اللاعبون الثقة في التحكيم، بسبب وقوعه في مثل هذه الأخطاء التي دفع ثمنها الفريق.
من ناحيته، أكد الدكتور أحمد المطوع رئيس لجنة الأحداث، أن الحكم عبدالله مسعود بمساعدة إبراهيم دادي منحا الجزيرة المهمة القانونية للعودة بعد الانسحاب، وهى 15 دقيقة، ومع رفض الفريق العودة اتخذ الحكم قراره بفوز النصر، بعد أن كانت النتيجة في الشوط الخامس 13/‏‏‏9 لصالحه، مبيناً أن الجهاز الإداري غير المرافق للفريق هو السبب في عدم إكمال اللاعبين للمباراة وعدم نزولهم للملعب، معتبراً القرار في غير محله، لأن الرياضة فوز وخسارة والأخطاء التحكيمية واردة.
وقال المطوع: من وجهة نظري، النقطة التي كانت وراء انسحاب الجزيرة في الشوط الخامس والفاصل، كان قرار الحكم فيها صائباً.
جدير بالذكر أن النصر حقق هذا الموسم 3 ألقاب، حيث نجح في التحليق بلقب دوري فئة الناشئين، وكرر المشهد نفسه في فئة الشباب بالفوز بالدوري ليعززه بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، محققاً إنجازاً على صعيد فرق المراحل السنية، فيما حل فريق الرجال ثالثا في دوري الدرجة الممتازة، بعد عبوره شباب الأهلي_ دبي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في «البلاي أوف، فيما كان لقب دوري الأشبال « أ» من نصيب شباب الأهلي_ دبي، بينماذهب لقب دوري الأشبال «ب» إلى الوحدة.

اقرأ أيضا

الظفرة x النصر.... دوترا يحرم "الفارس" من إنهاء "العقدة الزرقاء"