الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النهائي يجبر الأمير ويليام على الاعتذار عن زفاف ملكي

النهائي يجبر الأمير ويليام على الاعتذار عن زفاف ملكي
17 مايو 2019 00:09

محمد حامد (دبي)

يتسابق نجوم مانشستر سيتي لإظهار جاهزيتهم البدنية، لخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام واتفورد باستاد ويمبلي غداً، حيث أظهرت التدريبات الأخيرة للفريق تجاوزه مرحلة الاحتفالات بلقب الدوري، بعدما أصر بيب جوارديولا على خوض جميع اللاعبين تدريبات بدنية تبدو وكأنها في مرحلة التحضير لموسم جديد، وليس من أجل خوض آخر مباراة في الموسم.
قائد الفريق كومباني، وأجويرو، وسترلينج، وغيرهم من النجوم ظهروا في حالة بدنية جيدة، وخضعوا لجرعات تدريبية بدنية قوية على الرغم من إرهاق الموسم الطويل، الذي شهد منافسة
البلو مون على 4 بطولات، ولم يكن هناك تفسير لحالة نجوم السيتي في التدريبات الأخيرة سوى الروح المعنوية العالية، والإصرار على انتزاع الكأس لضمان تحقيق ثلاثية تاريخية لم يسبق لأي فريق الفوز بها طوال تاريخ الكرة الإنجليزية.
وفي ظل اهتمام الصحافة اللندنية بنهائي الكأس الذي يقام غداً باستاد ويمبلي، أشارت تقارير إلى أن الأمير ويليام نجل الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني اعتذر عن حضور حفل الزفاف الملكي الذي يقام للأميرة جابرييلا السبت بالتزامن مع النهائي المرتقب، ولم يكن ممكناً أن يعتذر الأمير ويليام عن حضور نهائي مان سيتي وواتفورد، فهو يشغل منصب رئيس اتحاد الكرة الإنجليزي، ويمثل العائلة الملكية في حضور نهائي الكأس وفقاً للتقليد التاريخي المعروف، كما أن حفل الزفاف تم تحديد موعده منذ يناير الماضي، وفي المقابل تخضع مباريات كرة القدم في إنجلترا لنظام صارم من حيث المواعيد التي تقام فيها، ومن ثم لا يمكن تأجيل أو تغيير هذه المواعيد.
وبالنظر إلى رؤية نجوم السيتي للنهائي، فقد تحدث المدافع الأيسر أوليكساندر زينتشينكو عن المباراة، فأكد أنه يحذر نجوم السيتي من الاستهانة بفريق واتفورد الذي يملك عناصر جيدة، وخاصة في الجانب الهجومي، كما أن مديره الفني الحالي خافي جارسيا نجح في وضع بصمته على أداء الفريق، الذي يملك جرأة هجومية يهدد بها أي فريق منافس، وقد نجح واتفورد في إنهاء الموسم في منتصف جدول ترتيب الدوري، بحلوله في المركز الـ 11 برصيد 50 نقطة.
وتابع زينتشينكو: «واتفورد فريق قوي، لديهم عناصر جيدة وخاصة في الجانب الهجومي، وقد رأيت بصمات جارسيا على أداء الفريق، أنا من أشد المعجبين بهذا الفريق، وأحذر من أي استهانة بهم في النهائي، أعتقد أن المباراة لن تكون سهلة بالنسبة لنا، صحيح أننا نخوض جميع المباريات بحثاً عن الفوز، وإظهار تفوقنا وقدراتنا، ولكن يجب علينا الحذر من واتفورد، كما أن المباريات النهائية بطبيعتها لا تخضع كثيراً لأي حسابات».
وكشف المدافع الأيسر لمان سيتي، الذي يعد واحداً من اكتشافات بيب جوارديولا، عن شعوره بسعادة غامرة لخوض النهائي في ويمبلي، فهو الملعب الذي يحلم جميع نجوم كرة القدم بالظهور على أرضه، كما أبدى شغفه الكبير بمشاركة السيتي في الحصول على لقب كأس إنجلترا، حيث يرى أن بطولة الكأس لا تقل أهمية وبريقاً عن لقب الدوري، خاصة أنها البطولة الأعرق والأقدم في عالم كرة القدم.
من ناحيته أبدى خافي جارسيا، المدير الفني لفريق واتفورد، ثقته في قدرة فريقه على تقديم مباراة كبيرة أمام مان سيتي، ورفض الاعتراف بصورة مباشرة أن السيتي أفضل كيان كروي في العالم في الوقت الراهن، مضيفاً: «هل هم الأفضل في البريميرليج ؟ نعم وهم يستحقون لقب الدوري الذي تحقق بعد صراع مثير مع ليفربول، ولكن هل يمكن القول إن السيتي أفضل فريق كرة قدم في العالم في اللحظة الراهنة؟ لا أعلم، أريد أن أتأكد من ذلك في نهائي الكأس».
وتحدث جارسيا عن مواطنه جوارديولا، مؤكداً أنهما من جيل واحد، فقد سبق أن ألتقيا في كثير من المواجهات في فترات وجودهما في الملاعب، حينما كان جوارديولا لاعباً في صفوف البارسا، وجارسيا في فريقي بلباو وسوسييداد، وعن العلاقة بينهما قال: «لدينا علاقة جيدة، لا نتحدث معاً كثيراً، ولكننا نحتفظ بعلاقة جيدة، أعتقد أن بيب أفضل مدرب في البريميرليج، ولكنني لا أفضل الحديث عن المدرب الأفضل في العالم، هذه المسألة معقدة نوعاً ما وتخضع للكثير من وجهات النظر، كما أن هناك عدداً كبيراً من المدربين الذين يمكنني وصفهم بالرائعين، سوف أحاول تحقيق المفاجأة أمام السيتي رغم صعوبة المهمة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©