السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"اسبوليني" يتحدى الأقوياء في "يوركشاير"

"اسبوليني" يتحدى الأقوياء في "يوركشاير"
17 مايو 2019 00:09

محمد حسن (دبي)

يخوض الجواد «اسبوليني» لجودلفين عصر اليوم بمضمار يورك العريق بالمملكة المتحدة، تحدي سباق يوركشاير كب للفئة الثانية لمسافة الميل وثلاثة أرباع الميل، والذي يعتبر ضمن سلسلة الأبطال البريطانية.
واستهل الجواد الذي يبلغ من العمر 4 سنوات ويشرف على تدريبه شارلي ابلبي، العام 2019 بشكل ممتاز على العشب في مضمار ميدان، محققاً الفوز بسباق ند الشبا تروفي «جروب-3» على ذات المسافة في فبراير، حينما تغلب على «ريد جاليليو» بفارق 10.5 أطوال.
وحل جواد التحمل المتطور «اسبوليني» وصيفاً لرفيقه في الإسطبل «كروس كاونتر» بسباق كأس دبي الذهبي «جروب-2» في أمسية كأس دبي العالمي الماضي، والتي كانت المشاركة الأخيرة له.
وشارك ابن «دباوي» مرتين في سباقات هانديكاب هذا العام ضمن كرنفال كأس دبي العالمي في يناير، وحقق في أبرزهما فوزاً سهلاً بسباق لمسافة الميل وثلاثة أرباع الميل بقيادة جيمس دويل الذي يتولى قيادة الجواد مجدداً. ويعتبر «اسبوليني» واحداً من 8 مشاركين في يوركشاير كب، يتقدمهم جواد التحمل الأعلى تصنيفاً في أوروبا «سترادي فيرياس» الفائز بنسخة العام الماضي من سباق الفئة الثانية، قبل أن يتجه للفوز على مستوى الفئة الأولى بسباقي جولد كب في رويال آسكوت، وجوودوود كب.
وقال المدرب شارلي ابلبي إن «اسبوليني» قدم أداء جيداً وراسخاً على مسافة الميلين، وحل ثانياً خلف «كروس كاونتر» في كأس دبي الذهبي، وباعتقادي أن المنافسة لمسافة أقصر ستناسبه.
وأضاف: هناك عاملان أسهما بالتأكيد في تحسين مستوى الجواد هذا العام وهما خوضه مشاركتين في مسافات تحمل، وإعداده الجيد وقد سارت تحضيراته للسباق بشكل جيد، ولو تمكن من إعادة تقديم المستوى الذي أظهره في يوم كأس دبي العالمي سيكون طرفاً في المنافسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©