الاتحاد

الرياضي

شباب الأهلي دبي بطل كأس نائب رئيس الدولة لليد

لاعبو الأهلي يحتفلون باللقب الغالي (تصوير محمد البلوشي)

لاعبو الأهلي يحتفلون باللقب الغالي (تصوير محمد البلوشي)

رضا سليم (العين)

أحرز فريق شباب الأهلي دبي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد للرجال، بعد فوزه في المباراة النهائية على الشارقة، بنتيجة 21-20، التي أقيمت بينهما مساء أمس بصالة نادي العين.
حضر النهائي والتتويج، خالد آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة للرياضة، ومحمد عبدالكريم جلفار رئيس اتحاد اليد، ومحمد شريف نائب رئيس الاتحاد، ونبيل عاشور أمين عام الاتحاد.
جاءت المواجهة قوية بين الفريقين، وسجل يوسف بلال أول أهداف اللقاء لمصلحة شباب الأهلي دبي من رمية جزائية، ورفع عيسى البناي النتيجة إلى هدفين، إلا أن طارق شاهين سجل أول أهداف الشارقة في الدقيقة الرابعة، وسجل محمد جمعة من الطرف الأيمن، وبرغم حماس لاعبي الفريقين، إلا أن الأخطاء كانت واضحة، في أول 10 دقائق.
ونجح الشارقة في العودة تدريجياً وأدرك التعادل في منتصف الشوط 5-5، بهدف طارق شاهين ثم تقدم للمرة الأولى 6-5 من الناحية اليمني عن طريق أحمد هلال، وسجل البناي هدفاً سريعاً، وتسير المواجهة بشكل متكافئ، ويتكرر التعادل أكثر من مرة 7-7.
وقف القائم لمرمى عبد الرحمن خميس حارس شباب الأهلي من دون تفوق الشارقة، في حين تقدم شباب الأهلي 9-8 في الدقيقة 25، ومن 4 هجمات سجل الشارقة هدف التعادل من هجمة مرتدة سريعة «فاست بريك» عن طريق أحمد هلال، ليطلب وليد عبد الكافي مدرب الشارقة وقتاً مستقطعاً لفريقه، مع دخول الشوط الأول في آخر 3 دقائق، وتقدم شباب الأهلي بفارق هدف، فيما طلب مدربه خالد أحمد وقتاً مستقطعاً في الدقيقة الأخيرة، وسجل من جديد، ليرتبك لاعبو الشارقة، وينتهي الشوط الأول بتقدم شباب الأهلي 11-9.
تعود المواجهة إلى نقطة التعادل 11-11 بعد مرور 4 دقائق من الشوط الثاني، ويدخل مبارك عبد الله مع الشارقة، وتتحرك النتيجة إلى 13-13، ونجح مبارك في وضع فريقه في المقدمة من رمية جزائية، وتقدم الشارقة 14-13، بينما توقفت أهداف شباب الأهلي بسبب الأخطاء الدفاعية، ليطلب خالد أحمد وقتاً مستقطعاً، ويتقدم الشارقة 15-13 في الدقيقة 13.
تتحول المواجهة مجدداً إلى شباب الأهلي الذي نجح في العودة والتقدم 16-15، وتبدأ آخر 10 دقائق بالتعادل 18-18، وتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي دبي 21-20.
أدار اللقاء الطاقم البحريني الدولي معمر الوطني ومحمد قمبر، وعلى الطاولة، نبيل خميس وحسين السيد والمراقب الفني جمال سيف والمراقب الإداري عبد الله الكعبي.

اقرأ أيضا

"العنابي".. صدارة وتأهل بجدارة