ثقافة

الاتحاد

«صينية الشقور» تكشف ألاعيب المشعوذين

مشهد من العرض

مشهد من العرض

أبوظبي (الاتحاد)

كان جمهور المسرح، مساء أول أمس، على موعد مع فرقة «مسرح ياس أبوظبي» لمشاهدة العرض المسرحي «صينية الشقور». والمسرحية من تأليف حميد فارس وإخراج علاء النعيمي، وهي تسلط الضوء على بعض التصرفات السلبية في المجتمع ممن ينخدعون بألاعيب المحتالين الذين يدعون السحر ويمارسون الشعوذة.
بدأ افتتاح العرض بأغنية للمطرب الإماراتي عيضة المنهالي، مهدت الجو للدخول في أحداث العمل الدرامي، ثم ارتفعت الستارة لينطلق الممثلون في أدائهم، عبر أحداث المسرحية وصراعاتها. وهذا العمل التثقيفي الهادف بطولة كل من: حسن يوسف الذي قام بدور (جليل)، سعيد الهرش (سامي)، خميس اليماحي (سالم)، منصور الغساني (بوهلال)، حمدان الهنداسي (عامر)، وكادي القيسي (نورة)، إضافة إلى المجموعة الإيقاعية المؤلفة من جعفر خياط، حمد النقبي، فتحي الهاشم، محمد النقبي، سيعيد سببت، إبراهيم يعقوب، عبدالله موسى، ومهجع صالح. وقد قامت هذه المجموعة بتغطية الفواصل بين المشاهد وتعميق الأثر الدرامي من خلال قرع الدفوف، وهي تمثل المحيط الشعبي المحيط بكل حدث.
وقال الفنان سعيد الهرش لـ(الاتحاد): إن العمل المسرحي هدفه إظهار طريقة المشعوذين بشكل كوميدي مضحك، وهو عمل هادف لتوعية الآخرين وتنبيههم لكي لا يصدقوا المشعوذين، سواء عن طريق التواصل بالنت أو غيره.
وقال مسؤول اللجنة الثقافية والفنية عبدالله بوشامس : «جميع الناس اليوم تتابع قنوات التواصل الاجتماعي، ويمكن أن يتعرض البعض للنصب والاحتيال بأشياء بسيطة، لذلك فإن العمل يحمل توعية مع خلال الكوميديا، وهي تقدم بطريقة الفن الشعبي. وأشار بوشامس إلى أن هذا العمل المسرحي اشتغل عليه شهرين ونصف الشهر، وقد شارك في مهرجان الشارقة المسرحية ولقي استحساناً كبيراً.

اقرأ أيضا