ثقافة

الاتحاد

في حفل توزيع «جوائز فخر أبوظبي».. «مركز الفنون» يحصد جائزة «أفضل مساهمة»

«مركز الفنون» يحصد جائزة «أفضل مساهمة»

«مركز الفنون» يحصد جائزة «أفضل مساهمة»

أبوظبي (الاتحاد)

حصد مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي تكريماً مميزاً ضمن «جوائز فخر أبوظبي»، تقديراً لمساهمته في إثراء المشهد الفني والثقافي المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة. جاء ذلك خلال النسخة الثانية من حفل توزيع الجوائز، والذي انعقد أمس الأول (الأربعاء 15 يناير).
وحاز مركز الفنون على جائزة «أفضل مساهمة في الفنون» تقديراً لجهوده الرامية إلى تعزيز الروابط بين أفراد المجتمع المحلي عن طريق الفنون، وتحفيز الإبداع وتشجيع حوار ثقافي مفتوح ودعم المواهب الجديدة. واستضاف المركز، الذي يقدّم حالياً فعاليات موسمه الخامس، خلال الأعوام الأربعة الماضية نحو 400 عرض شارك فيها أكثر من 1.400 فنان استثنائي من أكثر من 50 دولة.وبهذه المناسبة، قال بيل براغين المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: «نشعر بالامتنان لنيل تقدير المجتمع المحلي الذي توَّجنا من خلال (جوائز فخر أبوظبي)، ونفخر بإنجازاتنا عبر الأعوام الخمسة الماضية منذ انطلاقتنا، وسنواصل التزامنا نحو توطيد علاقتنا مع مجتمع أبوظبي والإمارات ككل».
وبالإضافة إلى تلقّي جائزة «أفضل مساهمة في الفنون»، تم ترشيح مركز الفنون لنيل جوائز عن الفئات التالية: الفعالية الترفيهية المفضلة - «إيقاعات على السطح» و»سينمانا». والمهرجان المفضّل - مهرجان «برزخ». كما جرى ترشيح سوبارنا ماثور المدير المساعد لمكتب التواصل المجتمعي في جامعة نيويورك أبوظبي، للحصول على جائزة عام التسامح ضمن فئة التقدير الخاص.

اقرأ أيضا