الاتحاد

الإمارات

«الهويّة» تنضم لمنظومة الدرهم الإلكتروني

الغفلي وخوري خلال التوقيع (من المصدر)

الغفلي وخوري خلال التوقيع (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت هيئة الإمارات للهويّة ووزارة المالية وثيقة انضمام الهيئة إلى منظومة الجيل الثاني من الدرهم الإلكتروني التي ستتيح لها تحصيل رسوم الخدمات التي تقدّمها لمتعامليها بطريقة إلكترونية والاستغناء بشكل تدريجي عن استلامها بشكل نقدي، ما يدعم سعيها إلى تطبيق أرقى معايير الدقة والكفاءة في عملياتها.
وتسهم الوثيقة التي وقعها عن هيئة الإمارات للهوية الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي مدير عام الهيئة، وعن وزارة المالية يونس حاجي الخوري وكيل الوزارة، في تعزيز قدرة الهيئة على تنويع قنوات تقديم الخدمة التي تتيحها لمتعامليها من الأفراد والمؤسسات بالاعتماد على أحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية وعبر القنوات التي يفضلون استخدامها.
وأكّد الدكتور الغفلي عقب توقيع الوثيقة، أن الهدف الأساسي من الانضمام إلى منظومة الدرهم الإلكتروني هو تسهيل عملية تسديد الرسوم على المتعاملين خصوصاً بعد أن تلقت الهيئة العديد من المقترحات بهذا الخصوص عبر وسائل التواصل التي تتيحها لمتعامليها، وإضفاء المزيد من التبسيط على آليات تقديم الخدمات، إلى جانب تمكين موظفي مراكز الخدمة التابعة لها من التركيز على جوانب أخرى مثل دقة البيانات وجودتها من ناحية وإسعاد المتعامل وتحقيق رضاه من ناحية ثانية.
من جانبه أكّد يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية أنّ منظومة الدرهم الإلكتروني حققت نقلات نوعية على صعيد تطوير آليات الدفع والتحصيل اللانقدي لإيرادات الخدمات الحكومية، والتي جاءت نتيجة للجهود الحثيثة التي بذلتها الوزارة في تطوير وسائل وتطبيقات ذكية للارتقاء بخدمات المنظومة، بما يوفر الوقت والجهد لخدمة المتعاملين بشكل أفضل. وقال إنّ انضمام هيئة الإمارات للهوية وعضويتها في منظومة الدرهم الإلكتروني سيساهم في رفد المساعي التي تقوم بها الوزارة لتوفير آليات دفع آمنة وميسرة، بهدف تلبية متطلبات المتعاملين المتزايدة، الأمر الذي يدعم بدوره مكانة المنظومة باعتبارها شبكة الدفع الأولى للخدمات الحكومية، وشبه الحكومية، وواحدة من أفضل وسائل الدفع للخدمات الأخرى في الدولة. حضر حقل التوقيع الذي تمّ في بمقر إدارة هيئة الإمارات للهويّة في أبوظبي من جانب الهيئة كل من مصبّح المسماري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية والمساندة، وعلي العوضي مدير إدارة الماليّة، وعبدالعزيز المعمري مدير الاتصال الحكومي والمجتمعي. ومن جانب وزارة الماليّة كل من سعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لقطاع الموارد والميزانية، وعزة محمد السويدي مدير إدارة تنمية الإيرادات، ومنى علي الملا رئيس قسم تحصيل الإيرادات الحكومية ورشيد الشخشير مدير مشروع.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد وسعود القاسمي يشاركان قبيلتي الخاطري والغفلي أفراحهما