الاتحاد

الاقتصادي

ورشة العمل في بناء الاستراتيجية المؤسسية بالشارقة

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة بنادي الجولف والرماية ورشة العمل الثانية بعنوان “بناء الإستراتيجية المؤسسية” في إطار حرصها على نشر ثقافة التخطيط الإستراتيجي وبناء الإستراتيجية المؤسسية للدائرة.
ويأتي تنفيذ الورشة في إطار جهود الدائرة لتوفير أفضل السبل لجذب الاستثمارات وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين والمستفيدين من خدماتها وإنجاز المعاملات وخدمة قطاع الأعمال بما يوفر الوقت والجهد من خلال موظفين وعاملين على درجة عالية من الكفاءة لتنفيذ إستراتيجية الدائرة.
وأكد علي سالم المحمود رئيس الدائرة على أهمية التعريف بثقافة التخطيط الإستراتيجي والمشاركة في بناء الإستراتيجية المؤسسية للدائرة وتوعية العاملين بماهية التخطيط الاستراتيجي وأهدافه وأهميته لتحسين الأداء في الدائرة.
واستهدفت الورشة مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والشعب ونخبة من العاملين تجاوز عددهم 60 موظفا وموظفة من مختلف المستويات الإدارية.
وجرى ضمن الورشة تحديد التحديات المستقبلية التي تواجه الدائرة للسنوات الخمس المقبلة واستخدام التحليل الرباعي لتحديد الموقع الذي تتميز به الدائرة الآن داخليا وخارجيا.
وركزت الورشة على أسلوب العمل الجماعي بروح الفريق في النقاش والتحليل والنتائج من خلال فرق العمل المتخصصة التي شكلت لهذا الغرض وتناولت موضوعات التخطيط الاستراتيجي والإستراتيجية المؤسسية والاستراتيجيات الفرعية ونموذج ومراحل بناء الإستراتيجية المؤسسية.

اقرأ أيضا

«التواصل الاجتماعي» يساهم بتسريع معدلات نمو الشركات