الاتحاد

دنيا

«أبوظبي للأفلام» تفتح باب التسجيل لمهرجان برلين السينمائي

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام، إحدى مبادرات هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، عن فتح باب التسجيل لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ومقيميها من المنتجين الناشئين والمزاولين لحضور مهرجان برلين السينمائي الدولي، وذلك ضمن الاتفاقية التي تمت بين لجنة أبوظبي للأفلام ونادي المنتجين الأوروبيين العام الماضي.
وستتيح هذه الاتفاقية لخمسة منتجين من الإمارات فرصة السفر إلى برلين لأربعة ليال (من 11-14 فبراير المقبل)، وحضور سلسلة من النشاطات المميزة وورش العمل وفرص اللقاء والتعارف بمنتجين وصانعي أفلام عالميين ضمن المهرجان، وذلك باستضافة كل من نادي المنتجين الأوروبيين ولجنة أبوظبي للأفلام.
وتعد هذه المبادرة واحدة من الفرص العديدة التي توفرها اللجنة لصانعي الأفلام في أبوظبي والإمارات وصولا لرعاية المواهب الجديدة، ودعمهم في صناعة أفلام ترقى إلى المستوى العالمي.
وكانت لجنة أبوظبي للأفلام قدمت العام الماضي برنامج التدريب «أصوات جديدة» للأفلام الوثائقية، وبرنامج «أفلام قصيرة» لتمويل وتطوير نصوص الأفلام القصيرة ومنحة الشاشة لتطوير نصوص الأفلام الطويلة.
وتدعو لجنة أبوظبي للأفلام المهتمين إلى إرسال نسخة محدثة من سيرتهم الذاتية، ورسالة توضح أسباب رغبتهم حضور المهرجان قبل الثالث عشر من الشهر الجاري إلى البريد الإلكتروني prod ction@film.gov.ae، لافتة إلى أنه على المرشحين المؤهلين أن يكونوا مستعدين لإجراء مقابلة نهائية الشهر الجاري قبل الحصول على الموافقة النهائية.

اقرأ أيضا