الاتحاد

الاقتصادي

«ماريكس سبيكترون» تنضم إلى بورصة دبي للذهب والسلع كوسيط مقاصة

دبي (وام) - أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع أمس، انضمام مجموعة ماريكس سبيكترون الشركة المتخصصة في مجال المنتجات المالية لقطاع السلع والوساطة في مجال منتجات الطاقة الفعلية إلى أعضاء البورصة كوسيط مقاصة.
وتستحوذ مجموعة ماريكس سبيكترون على حصة كبيرة في أسواق الطاقة والمعادن والشحن والبيئة والزراعة - سواء عبر البورصات أو الأسواق المباشرة كما تعتبر من أبرز الوسطاء في مجال العقود المالية الآجلة وتداول العملات الأجنبية والأوراق المالية.
وأشارت بورصة دبي للذهب والسلع إلى أن شركة « إيزي سكرين « التابعة لمجموعة ماريكس سبيكترون، والتي تعد مزودا عالميا بارزا لبرمجيات واتصالات التداول قد حصلت على الموافقة اللازمة لتكون بائعا مستقلا للبرمجيات مع البورصة. وتقدم شركة «ايزي سكرين» برمجيات التداول لقاعدة عملاء تضم مؤسسات مالية وبنوكا وشركات وساطة وبيوت مقاصة عالمية.
وقال غاري أندرسون الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع «نحن متحمسون لانضمام ماريكس سبيكترون إلى بورصة دبي للذهب والسلع كوسيط مقاصة حيث تتمتع ماريكس سبيكترون بحصة كبيرة ومعرفة واسعة في السوق و ستشكل إضافة قيمة لقاعدة أعضائنا الدوليين المتنامية، كما أن وجود شركات وساطة متخصصة مثل ماريكس سبيكترون كأعضاء ضمن بورصة دبي للذهب والسلع يعكس قدرتنا على تزويد شركات الوساطة العالمية بمنصة كفيلة بتوسيع وتنمية أعمالهم في المنطقة.
من جانبه، أكد جون وول الرئيس التنفيذي لمجموعة ماريكس سبيكترون أن منطقة الشرق الأوسط جزء لا يتجزأ من استراتيجية أعمالنا، وقال « ستوفر عضويتنا في بورصة دبي للذهب والسلع مدعومة بالطلب القوي من قبل عملائنا تقديم فرص جذابة للعملاء في هذه المنطقة.. ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع بورصة دبي للذهب والسلع لتعزيز نمو سوق المشتقات في المنطقة «.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي» تفتتح منصة كيجالي اللوجستية