الاتحاد

الإمارات

خبراء الإعلام يطالبون باستراتيجية عربية لمواجهة ظاهرة الإرهاب وتصحيح صورة المسلمين أمام العالم

وجه فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب الشكر والتقدير إلى المجلس الوطني للإعلام ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية لاستضافتهما لأعمال الحلقة النقاشية البحثية حول “دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب” والتي انعقدت بأبوظبي في الفترة من 4 -6 يناير الجاري. وأشاد فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب في ختام أعماله بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والتي استمرت يومين بالنجاح الذي حققته هذه الحلقة النقاشية.

وطالبوا بإنشاء مرصد إعلامي عربي لمتابعة تغطيات وسائل الإعلام لظاهرة الإرهاب وإعداد تقرير تحليلي سنوي حول إيجابيات وسلبيات التعامل الإعلامي مع هذه الظاهرة على أن تستضيفه إحدى الدول العربية، ووضع مشروع إستراتيجية إعلامية عربية مشتركة لمواجهة ظاهرة الإرهاب ولتعمل على تصحيح صورة العرب والمسلمين أمام الرأي العام الدولي وذلك من خلال تشكيل فريق من الخبراء المعنيين في وزارات الإعلام والداخلية والخارجية في الدول العربية.
وترأس وفد الدولة في الاجتماع السفير سلطان العلي مدير إدارة الشؤون الإعلامية بوزارة الخارجية وضم الوفد جمعة عبيد الليم مدير مكتب المجلس الوطني للإعلام بدبي.
وصرح جمعة عبيد الليم مدير مكتب المجلس الوطني للإعلام بدبي لمراسل وكالة أنباء الإمارات بالقاهرة أن الاجتماع الثامن لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب طلب مجددا من وزارات الإعلام العربية أو الجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء موافاة إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بما لديها من إنتاج قابل للتداول عربيا يتعلق بالتصدي لظاهرة الإرهاب لتعميمه على باقي الدول الأعضاء.
كما طلب من إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب متابعة اللجان الإعلامية ببعثات الجامعة العربية في الخارج لكي تضع في أولوياتها وضع البرامج الإعلامية اللازمة لتصحيح صورة العرب والمسلمين في الخارج.
وأصدر الخبراء بعد الاجتماع بيانا بالقرارات والتوصيات التي سترفع للجنة الدائمة للإعلام العربي التي ستعقد الثلاثاء القادم لعرضها على وزراء الإعلام العرب في 24 يناير الجاري طالبوا فيها من وزارات الإعلام أو الجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء موافاة فريق الخبراء الدائم بمرئياتهم حيال المعالجات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإرهاب.
وشددوا على ضرورة العمل على وقف الإجراءات العدائية الإرهابية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية في فلسطين وخصوصا المسجد الأقصى وكذلك هضبة الجولان السورية المحتلة وجنوب لبنان.

اقرأ أيضا