الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أسواق حول العالم.. سوق سانت لورانس.. تورنتو – كندا

أسواق حول العالم.. سوق سانت لورانس.. تورنتو – كندا
17 مايو 2019 01:54

حسونة الطيب (أبوظبي)

إذا كنت في عجلة من أمرك، فلا أنصحك بزيارة هذه السوق، إذ لابد من توفير الوقت الكافي لأخذ المتعة الكافية. وبما يزيد على 100 بائع، تقدم سوق سانت لورانس St. Lawrence Market، مركزاً لفنون الطهي من قلب مدينة تورنتو الكندية منذ عام 1803، حيث تزخر المدينة بالمنتجات الطازجة من الأسماك واللحوم والأجبان. وسواء كانت معدتك فارغة أو مملوءة، لا مفر لك من الأكل هنا أو على الأقل حمل الطعام إلى البيت، خاصة أن سوق سانت لورانس، فازت بلقب أفضل سوق للطعام في العالم، من قبل ناشونال جيوغرافيك في عام 2012.
سانت لورانس، هو المكان المناسب للحصول على أفضل الفطائر في المدينة، والمكونات الأساسية من البهارات والأرز والزهور والمعجنات المخبوزة الفاخرة، وأشياء مثل الأرانب والنعام، وحتى الكافيار، بالإضافة إلى التحف والمجوهرات المصنوعة باليد والملابس والزهور.
تنقسم السوق، لسوق سانت لورانس شمال، التي تحتضن أسبوعياً سوقي المزارعين والقطع الأثرية. وتتكون السوق، من بنايات قديمة عدة ، يعود تاريخ إنشاء آخرها لعام 1968.
وأما سانت لورانس جنوب، التي تفتح أبوابها من الثلاثاء إلى السبت، فتضم أكشاك الطعام والمطاعم ومعرض سوق سانت لورانس.
وبدأ هذا الجزء من السوق، في عام 1845، وأُعيد بناؤه مرتين، لكنه لا يزال يحتفظ بجزء من البنايات القديمة، التي تشكل مجلس مدينة تورنتو، وفي عام 1849، شب حريق تورنتو العظيم، حيث دمر الجزء الشمالي، ليعاد بناؤه بعد ذلك في 1850، وليعرف باسمه الحالي بسوق سانت لورانس. ويتكون الجزء الأخير من السوق، من مجلس المدينة.
وتعرف سوق سانت لورانس شمال، بسوق السبت للمزارعين، التي دأبت على ممارسة نشاطها منذ عام 1803، حيث تعمل بقوة حتى يومنا هذا، وبغرض إجراء بعض عمليات الترميم على الموقع الأثري القديم، تم تحويل السوق لموقع مؤقت في 2008.
وفي سوق سانت لورانس جنوب، يقوم أكثر من 120 بائعاً متخصصاً، ببيع كل شيء تقريباً من، الفواكه والخضراوات العضوية، إلى المعجنات والمخبوزات واللحوم والمأكولات البحرية والتوابل وغيرها.
وبجانب ما تقوم بعرضه السوق، التي احتفلت بالذكرى المئوية الثانية في 2003، من منتجات وأطعمة، تحتضن أيضاً فعاليات مثل المحاضرات والمؤتمرات والعروض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©