السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التزام واعتدال

التزام واعتدال
17 مايو 2019 01:50

على الرغم من الضرر والأذى الذي استهدف الإمارات من خلال العمليات التخريبية التي طالت 4 سفن تجارية قرب المياه الإقليمية، إلا أن الرسالة التي خرجت من الدولة إلى كل العالم أكدت وأصرت على عدم التسرع في إطلاق الاتهامات، التزاماً بسياستها القائمة على ضبط النفس، وخفض التصعيد والحرص على السلام والاستقرار في المنطقة.
كل الشواهد على ما حدث في الأيام الماضية من الاعتداء على السفن قبالة ساحل الفجيرة إلى استهداف طائرات «درون» حوثية منشآت ضخ البترول في الرياض، تؤكد ارتباطها بوكلاء إيران التي تعتبر المسؤول الأول عن الأوضاع الصعبة حالياً بسبب سلوكها وتصرفاتها وسياساتها التي لا بد أن تشهد تغييراً يدفع إلى تنفيس الاحتقان، وليس تصعيد التوتر، وجر المنطقة إلى المجهول.
الإمارات ستظل تتصرف كعضو في المجتمع الدولي، وفق مبدأ الاعتدال الثابت نهجاً لا يتغير، ولا تريد من إيران سوى التصرف كدولة طبيعية تحترم سيادة الدول الأخرى، وتوقف أذى أذرعها الإرهابية في إشعال الحرائق من اليمن إلى العراق وسوريا ولبنان وليبيا.
لم يعد ممكناً القبول باستمرار إيران في سياسات لا تحمل في طياتها إلا الترهيب والوعيد والتهديد، بل المطلوب المسؤولية والعقلانية. فهل من مجيب؟.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©