الاتحاد

الاقتصادي

«دبي الملاحية» تدعم جمعية الصيادين بسترات النجاة البحرية

دبي (وام) - أطلقت سلطة مدينة دبي الملاحية أمس، مبادرة جديدة تقضي بتقديم سترات نجاة مجانية لصيادي الأسماك، وذلك ضمن دورها في حماية الأفراد عبر تأمين أقصى درجات السلامة وتطبيق أحدث المعايير الدولية وضمان ممارسة النشاطات المائية بشكل آمن وزيادة الوعي حول أهمية استخدام سترات النجاة خلال ممارسة النشاطات البحرية.
وتعتبر سترة النجاة صمام الأمان لحياة الأفراد في المياه، إذ تعمل بشكل فعال على حماية صيادي الأسماك وممارسي كافة النشاطات البحرية من الغرق.
وتعمل السلطة كذلك على تطوير أحدث اللوائح التنظيمية والتشريعات القادرة على الحد من المخاطر المختلفة، إضافة إلى دعم الجهود الرامية إلى تخفيض الحوادث البحرية والحفاظ على حياة الأشخاص وترسيخ دور إمارة دبي كوجهة مثالية لممارسة كافة النشاطات البحرية.
وقال عامر علي المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية إن المبادرة الجديدة تعتبر جزءا من عمل السلطة الهادف إلى الالتزام بتأمين أعلى معايير الأمن وتدابير السلامة الشخصية، حيث إن خلق قطاع بحري متجدد وآمن في إمارة دبي يتطلب العمل على إطلاق مبادرات فعالة تساهم في تحقيق هذه الرؤية.
من جانبه، قال اللواء محمد المري رئيس جمعية الصيادين إن إمارة دبي تتصف بشاطئها المفتوح لممارسة كافة الأنشطة البحرية، حيث إن صيد السمك جزء لا يتجزأ من النشاطات البحرية الأساسية في الإمارة على مر العصور والأزمنة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعتبر لفتة مهمة من السلطة البحرية لضمان سلامة الأفراد من ممارسي الصيد ومختلف الرياضات المائية ضمن مياه دبي.

اقرأ أيضا

متاحف أبوظبي تعزز جاذبيتها السياحية بـ1.22 مليون زائر في 2018