الاتحاد

الاقتصادي

«بروج» تبيع كامل إنتاجها من «البولي إيثيلين» و «البولي بروبيلين» في الأسواق العالمية خلال العام الماضي

لوتاه والمهيري والسويدي خلال المؤتمر الصحفي بدبي أمس (تصوير محمد حنيفة)

لوتاه والمهيري والسويدي خلال المؤتمر الصحفي بدبي أمس (تصوير محمد حنيفة)

محمود الحضري (دبي) - تمكنت “بروج” من بيع كامل إنتاجها من مادتي “البولي إيثيلين” و”البولي بروبيلين” بالأسواق العالمية خلال عام 2012، والمقدر بنحو مليوني طن، بحسب حسين سلطان لوتاه، النائب الأول للرئيس التنفيذي الشرق الأوسط وأفريقيا في الشركة.
وقال لوتاه خلال مؤتمر صحفي، أمس، على هامش معرض “عرب بلاست 2013”: إن مبيعات بروج في 2012 على مستوى المنطقة كانت أفضل من 2011، كما أن عدد عملاء الشركة إقليمياً ارتفع بشكل ملحوظ، قياساً بالعام السابق.
وأكد أن “بروج” تأتي في المركز الثاني خليجياً بعد السعودية في إنتاج مادتي البولي إيثيلين والبولي بروبيلين.
وسجلت “بروج” حجم مبيعات قدره 3 مليارات دولار (11 مليار درهم) عام 2011.
ولفت لوتاه إلى أن الطاقة الإنتاجية للشركة سترتفع بحلول عام 2014، مع دخول “بروج 3” مرحلة الانتاج، لتصل إلى 4,5 مليون طن سنوياً، باستثمارات قدرها 4,5 مليار دولار.
وشدد لوتاه خلال المؤتمر الصحفي بحضور هزيم السويدي، نائب الرئيس للمبيعات للشرق الأوسط في بروج، وخلفان المهيري، نائب الرئيس التسويقي لوحدة الأنابيب، على أن بروج من أهم الشركات في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة ذات القيمة العالية، لافتاً إلى أن الشركة هي الراعي البلاتيني لمعرض عرب بلاست 2013 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وأوضح أن نمو مبيعات الشركة يؤكد المكانة التي حققتها “بروج” في التقنية التي تعتمدها والقيمة المضافة التي تقدمها إلى عملائها حول العالم.
وتشغل الشركة حالياً 1700 موظف، منهم 650 مواطناً، أي بنسبة توطين تزيد على 38%، كما تخدم عملاء في أكثر من 50 دولة.
وستفتتح الشركة أكثر من خمسة مكاتب مبيعات في دول مثل اليابان وأندونيسيا وتايلاند، وغيرها خلال فترة عامين.
وأضاف لوتاه “للشركة مكاتب تسويق ومبيعات رئيسية في سنغافورة، إضافة الى أننا موجودون من خلال أكثر من 10 مكاتب في مواقع استراتيجية، مثل أبوظبي وسنغافورة وهونج كونج وشنجهاي وبيكين ومومباي وبيروت ونيوزلندا والنمسا، وللشركة مكاتب مبيعات تمثيلية في مصر ونيبال وإيران وتايوان وتايلاند وكينيا وكوريا وبنغلادش وفيتنام”.
وأشار إلى قيام الشركة بالاستثمار في إنشاء مجمع تصنيعي في شنجهاي بحوالي 60 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 50 ألف طن، ترتفع إلى 90 ألف طن سنوياً في غضون عامين، ويتم تصنيع الحبيبات المركبة في هذا المجمع خصيصاً للعملاء في أسواق السيارات والأجهزة المتنامية.
من جانبه، قال هزيم السويدي “تعتبر بروج المورد الرئيسي لقطاع صناعة الأسلاك والكابلات بفضل ما توفره من حلول العزل وأشباه الموصلات وتغليف الكابلات، كما تزود الشركة حلولها لكابلات نقل وتوزيع الطاقة ذات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي، إضافة إلى كابلات نقل البيانات والاتصالات، والأسلاك المستخدمة في صناعات البناء والسيارات”.
وقال إن الشركة ستواصل توفير حلول الأسلاك عالية الجودة، مع إنجاز مشروع “بروج 3” عام 2014، وافتتاح مركز بروج للابتكار، حيث سيقوم أكثر من 50 باحثاً ومهندساً دوليين في المركز بتركيز جهدهم على الخروج بأحدث الابتكارات الخاصة بالمركبات والحلول البلاستيكية المبتكرة لاستخدامها في تطبيقات البنية التحتية وصناعة قطع السيارات والتغليف المطور، وبتكاليف تزيد على 70 مليون دولار، بما في ذلك الأجهزة والمرافق.
وبين أن “بروج” ستقوم بإنشاء مركز للتدريب، بجانب مركز الابتكار في أبوظبي لخدمة أكاديمية الخليج للأنابيب البلاستيكية التي أسستها بروج، بالتعاون مع عدد من أبرز الشركات الرائدة في مجال البلاستيك.
إلى ذلك، قال خلفان المهيري “إن منتجات الشركة من الأنابيب يتم استخدامها في توزيع الماء والغاز والنفايات والصرف الصحي، إضافة إلى المشاريع الكيميائية والصناعية وأنظمة الري وأنطمة التبريد والحرارة وأنظمة الاستكشاف في قطاع النفط والغاز والمواصلات”.
وأضاف “تعمل بروج على رفع معايير الإنتاج في قطاع الأنابيب، مما يقلل من تكاليف الصيانة وتكاليف التركيب، وتزيد من عمر المنتجات من كلتا ناحيتي السلامة وعدم التسريب”.
وتقوم بروج خلال معرض عرب بلاست 2013 بعرض مجموعتها الواسعة من الحلول البلاستيكية المبتكرة لتطبيقات البنية التحتية وقطع السيارات والتغليف المطور.
كما تقوم بعرض أحدث حلولها المبتكرة من مادتي البولي إيثيلين والبولي بروبيلين التي تدخل في صناعة مجموعة واسعة من الأنابيب البلاستيكية والأسلاك والكابلات، ومنتجات متنوعة أخرى، كالرقائق والألياف البلاستيكية والمنتجات المصنوعة بأسلوب القولبة والخاصة بالتغليف.
وتسلط الشركة الضوء خلال المعرض، الذي يختتم فعالياته في دبي غداً، على الدور الذي تلعبه حلولها البلاستيكية المبتكرة في مواجهة التحديات العالمية المتعلقة بالتغير المناخي، والمحافظة على الغذاء، وتوفير مياه الشرب النظيفة، والحصول على الطاقة، والاتصالات، والرعاية الصحية.
وبينت “بروج” أن حلولها متاحة في المعدات البلاستيكية خفيفة الوزن المستخدمة في صناعة المركبات المتحركة، والتي من شأنها أن تساعد على تقليل انبعاث غاز ثنائي أكسيد الكربون.
كما يتم استخدامها في منتجات العناية الصحية، وتغليف الأطعمة لإطالة عمر الحفاظ عليها. علاوة على ذلك، فإنها تستخدم كمواد عازلة في الكابلات لتزيد من قدرة الناقلات الكهربائية على نقل الطاقة، وفي الأنابيب لنقل المياه، وفي مستلزمات الصرف الصحي، وغيرها.

اقرأ أيضا

«أدنوك» توقع اتفاقية جديدة طويلة الأجل لبيع الزيوت الأساسية في الهند