الاتحاد

الاقتصادي

الصين تحذر أميركا بعد اتخاذها تدابير ضد شركة "هواوي"

متجر شركة "هواوي الصينية" في بكين (رويترز)

متجر شركة "هواوي الصينية" في بكين (رويترز)

حذّرت الصين اليوم الخميس، الولايات المتحدة من إلحاق مزيد من الإضرار بالعلاقات التجارية بعد أن حظر الرئيس الأميركي دونالد ترامب دخول معدات مجموعة الاتصالات الصينية الكبيرة "هواوي" إلى الأسواق الأميركية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية غاو فينغ، في مؤتمر صحافي أسبوعي، "نحض الولايات المتحدة على وقف سلوكها الخاطئ (...) وتجنب إلحاق مزيد من الضرر بالعلاقات الاقتصادية والتجارية الصينية الأميركية"، مضيفاً: "إذا ما تم التعامل مع الشركات الصينية بصورة غير عادلة، فإن الجانب الصيني لديه بالتأكيد القدرة على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية حقوقنا القانونية والمعقولة".

وطمأن المتحدث الشركات الأجنبية العاملة في الصين، وقال إنه طالما أنها تعمل بصورة قانونية "فلا داعي للشعور بأية مخاوف غير ضرورية".

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، حالة طوارئ وطنية لحماية شبكات الاتصالات في خطوة ينظر إليها على أنها تستهدف إبعاد شركة هواوي الصينية عن السوق الأميركي.

ووقع ترامب أمراً تنفيذياً بإعلان حالة الطوارئ على مستوى البلاد ومنع الشركات الأميركية من استخدام أجهزة اتصالات من صنع شركات تمثل خطراً على الأمن القومي.

اقرأ أيضاً... ترامب يمنع شركات الاتصال من استخدام معدات أجنبية تشكّل خطراً أمنياً

 

اقرأ أيضا

الإمارات الأولى عالمياً في المنافسة بقطاعي الإنترنت والاتصالات