الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«محمد بن راشد للفضاء» يفتح باب التسجيل لندوة دولية

«محمد بن راشد للفضاء» يفتح باب التسجيل لندوة دولية
16 مايو 2019 04:06

دبي (الاتحاد)

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، فتح باب التسجيل المبكر للمشاركة في الدورة الـ 22 من فعالية «ندوة الإنسان في الفضاء للأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية» التي تستضيفها دبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي ستعقد من 11 إلى 14 نوفمبر المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي، وستجمع خبراء من مختلف دول العالم في قطاع الفضاء، خاصة خبراء من الوطن العربي.
وقال يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: «نأمل من خلال استضافة الدورة الـ22 من (ندوة الإنسان في الفضاء للأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية) من مشاركة خبرات المركز في مجال البعثات الفضائية المأهولة، خاصة أن في ذلك الوقت سيكون أول رائد فضاء إماراتي قد أتم مهمته إلى محطة الفضاء الدولية ضمن (برنامج الإمارات لرواد الفضاء)».
وقال المهندس سالم المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في المركز وعضو الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية: «تشكل استضافة هذه الفعالية في إمارة دبي خطوة هامة تجاه تعزيز حضور الدولة العالمي في مجال رحلات الفضاء المأهولة».
وتابع: «سنتمكّن خلال الفعالية من تسليط الضوء على انطلاق أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية، وتقييم التجربة الأولى التي تخوضها الدولة في استكشاف الفضاء، واستخلاص النتائج، وعرضها في هذه الفعالية المتخصصة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©