الاتحاد

إمارات الخير

بنك الإمارات للطعام يوزع 4000 وجبة بأول نشاط إنساني له في عجمان

بنك الإمارات للطعام خلال أول أنشطته التطوعية بمدرسة منار الإيمان في عجمان ( تصوير: حسام الباز)

بنك الإمارات للطعام خلال أول أنشطته التطوعية بمدرسة منار الإيمان في عجمان ( تصوير: حسام الباز)

آمنة النعيمي (عجمان)

نظم «بنك الإمارات للطعام» أول نشاط إنساني تطوّعي له في إمارة عجمان من خلال توزيع 3500 وجبة غذائية على طلبة مدرسة «منار الإيمان الخيرية الخاصة» في الإمارة، بالإضافة إلى 500 وجبة تم تقديمها لمجموعة من عائلات الطلبة الأيتام.

وشاركت الشيخة مهرة بنت عمار النعيمي، كريمة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، مع فريق من 200 متطوع بتوزيع وجبات الطعام على طلبة المدرسة، حيث ضم الفريق التطوعي مجموعة من طلبة المدارس والجامعات من إمارتي عجمان ودبي، بالإضافة إلى موظفين في حكومة عجمان، وذلك في بادرة تعكس رسالة البنك السامية التي تهدف إلى إطعام الطعام، وإبراز قيم التكافل والتعاضد المجتمعي، وغرس ثقافة العطاء والتطوع كتقليد وممارسة تشمل فئات المجتمع الإماراتي كافة، ضمن النهج الذي أرسته دولة الإمارات العربية المتحدة منذ قيامها بنشر الخير. وأعربت الشيخة مهرة عن سعادتها البالغة بأن تكون ضمن الفريق التطوعي لتوزيع وجبات بنك الإمارات للطعام على طلبة المدرسة وعدد من الأسر المحتاجة، مؤكدة أن هذا النشاط زرع البسمة على وجوه الجميع، سواء الطلبة الذين تلقوا الوجبات أو أولئك الذين قاموا بتوزيعها في مشهد يعكس أجمل صور التكافل بين أفراد المجتمع الواحد.

وقد تم اختيار مدرسة «منار الإيمان الخيرية» بوصفها نموذجاً للعمل الإنساني والخيري المؤسسي، إذ توفر المدرسة التي تندرج تحت «مؤسسة منار الإيمان التعليمية» تعليماً مجانياً، من الروضة وحتى المرحلة الثانوية، للطلبة المحتاجين والأيتام، حيث يبلغ عدد الطلبة المسجلين في المدرسة 3500 طالب، يمثلون 36 جنسية.

إلى جانب الرعاية المدرسية المجانية الشاملة، تقدم المدرسة رعاية طبية شاملة لطلبتها، إلى جانب سعيها لكفالة الطلبة المتميزين والمتفوقين عند التخرج من خلال إلحاقهم بعدد من جامعات الدولة.

وتقدم المدرسة مساعدات مادية وغذائية دورية وموسمية لجميع طلبة المدرسة، مع التركيز على الأيتام، إلى جانب تقديم مأوى سكني لبعض أسر الأيتام.

وأعرب الشيخ راشد بن محمد بن علي النعيمي، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة منار الإيمان الخيرية، عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صاحب مبادرة بنك الإمارات للطعام، كأول مشروع إنساني دشن به سموه عام الخير، مؤكداً أن «إطلاق منظومة إنسانية متكاملة كبنك الإمارات للطعام ليس غريباً على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صانع الخير، الذي يسعى دوماً إلى تكريس قيمة العطاء بكل أشكاله في مجتمع الإمارات»، مضيفاً أن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تعزز قيم التآزر والتعاضد بالمجتمع، وترسخ ثقافة نشر الخير.

وقال سعيد البلوشي، المدير التنفيذي لمؤسسة منار الإيمان التعليمية الخيرية، إن اختيار مدرسة منار الإيمان الخيرية لتكون أول محطة لنشاط بنك الإمارات للطعام مدعاة للفخر، مشيراً إلى: «إن ما يقوم به بنك الإمارات للطعام يترجم أهداف المدرسة، بالمساهمة في توفير حياة كريمة لطلاب المدرسة وأسرهم».

 

اقرأ أيضا