الاتحاد

الإمارات

عبدالله بن زايد يؤكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع ليبيا

عبدالله بن زايد وموسى كوسا أثناء مراسم التوقيع على مذكرتي التفاهم بحضور جانب من اعضاء وفد الدولة

عبدالله بن زايد وموسى كوسا أثناء مراسم التوقيع على مذكرتي التفاهم بحضور جانب من اعضاء وفد الدولة

استقبل العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية في طرابلس الليلة قبل الماضية، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الذي يزور ليبيا حاليا على رأس وفد الدولة للمشاركة في مباحثات إماراتية ليبية لتعزيز التعاون بين البلدين.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى العقيد معمر القذافي خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتمنيات سموهما له والشعب الليبي الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

كما نقل سموه تحيات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة على تعزيز علاقات الأخوة بين البلدين وتطويرها لما فيه خير البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، حمل العقيد معمر القذافي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو نائب رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، معربا عن اعتزاز بلاده بعلاقات التعاون التي تربطها بدولة الإمارات، مؤكدا حرصه الدائم على تعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.
وقد تم خلال اللقاء استعراض الترتيبات والاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية القادمة التي تحتضنها ليبيا نهاية مارس المقبل.

أمين اللجنة الشعبية العامة

إلى ذلك استقبل الدكتور البغدادي المحمودي أمين اللجنة الشعبية العامة بليبيا أمس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة وسبل تطويرها وبحث استعدادات ليبيا لعقد الدورة الـ 22 للقمة العربية التي تستضيفها خلال مارس المقبل.
ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للمسؤول الليبي وتمنياته للشعب الليبي دوام التقدم والازدهار. وأطلع سمو الشيخ عبدالله بن زايد الدكتور البغدادي المحمودي على ما تم الاتفاق عليه خلال المباحثات الثنائية التي عقدت بين البلدين على مدى يومين، وما أسفرت عنه من نتائج وتوقيع مذكرات تفاهم ستسهم في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين .
من جانبه أكد المحمودي حرص ليبيا على تطوير علاقاتها مع الإمارات في شتى المجالات مشيداً بالتعاون والتنسيق الليبي الإماراتي في القضايا العربية والدولية .
وشدد المحمودي على تميز العلاقات بين البلدين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه الأخ العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية

اقرأ أيضا

سعود القاسمي: الإمارات تتمتع بتميز تعليمي وتفوق علمي